الداخلية تنظم دورة تدريبية في مكافحة العنف ضد المرأة

بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، والسفارة الإسبانية.

الداخلية تنظم دورة تدريبية في مكافحة العنف ضد المرأة
أماني عوض

أماني عوض

4:44 م, السبت, 24 يونيو 23

استضافت وزارة الداخلية بمقر أكاديمية الشرطة ، مركز الدراسات الأمنية والإستراتيجية في مركز بحوث الشرطة، دورة تدريبية بمجال مكافحة العنف ضد المرأة، خلال الفترة من (20-22/6/2023)، بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC)، والسفارة الإسبانية بالبلاد للكوادر الأمنية بوزارة الداخلية.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التي ترتكز أحد محاورها على نشر وتعميق ثقافة حقوق الإنسان بين كافة العاملين بها، والترحيب الدائم بالتعاون المثمر والبناء بينها وبين الكيانات الأممية المعنية ودول الاتحاد الأوروبي بهذا المجال.

وتضمن برنامج تلك الدورة العديد من المحاور، يأتي من أبرزها (الإطار القانونى لمكافحة العنف ضد المرأة، خصائص العنف ضد المرأة، إجراءات التحقيق فى جرائم العنف ضد المرأة، دور قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية المصرية في التصدى لجرائم العنف ضد المرأة، الإطار التشريعي لجرائم هتك العرض وإفساد الأخلاق فى قانون العقوبات المصري).

ويعكس تنظيم تلك الدورة مدى حرص وزارة الداخلية على صقل القدرات الذاتية للعنصر البشري بمختلف المجالات الأمنية، لاسيما المعنيين بملف مكافحة العنف ضد المرأة، حقوق الإنسان.