الداخلية تكشف تفاصيل مصرع عنصر إجرامي هارب من سجن وادي النطرون في ثورة يناير 2011

عقب تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة في محافظة أسيوط.

الداخلية تكشف تفاصيل مصرع عنصر إجرامي هارب من سجن وادي النطرون في ثورة يناير 2011
أماني عوض

أماني عوض

11:55 م, الأثنين, 19 أغسطس 24

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم- عن مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة الإجرامية هارب من تنفيذ عقوبة السجن المؤبد من سجن وادي النطرون، إبان أحداث يناير 2011، لاتجاره في الأسلحة النارية غير المرخصة والمواد المخدرة، عقب تبادل إطلاق النار مع قوات الشرطة في محافظة أسيوط.

كانت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية، قد كشفت عنصر إجرامي شديد الخطورة هارب من سجن وادي النطرون إبان أحداث يناير 2011، أثناء تنفيذ عقوبة السجن المؤبد في قضية قتل وسبق اتهامه في 24 قضية ما بين سلاح نارى، مخدرات، قتل، سرقة، تصنيع أسلحة خطف، ومحكوم عليه في 7 جنايات أبرزها: سلاح، مخدرات، إكراه على توقيع، تهديد، قتل بـ 4 أحكام بالسجن المؤبد والسجن 22 سنة، بمزاولة نشاط إجرامي بمجال الإتجار بالأسلحة النارية والمواد المخدرة، متخدًا من منزل كائن بدائرة مركز شرطة البدارى بأسيوط مكاناً لتخزين الأسلحة النارية والمواد المخدرة.

وعقب تقنين الإجراءات وباستهدافه ولدى استشعاره بالقوات بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، وأسفر التعامل عن مصرعه.

وعُثر بحوزته على رشاش جرينوف، 13بندقية آلية، 17 بندقية خرطوش، طبنجة، 30 فرد محلي، 21 خزينة سلاح ناري، عدد كبير من الطلقات مختلفة الأعيرة، 3 قنابل يدوية، 50 كيلو جرام لمخدر البانجو.

واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية شديدة الخطورة.