الداخلية: تفكيك خلية إخوانية لفبركة الفيديوهات مع بدء الاستحقاقات الانتخابية (فيديو)

تدار من تركيا وألقت القبض على 6 من عناصرها بمحافظة الإسكندرية.

الداخلية: تفكيك خلية إخوانية لفبركة الفيديوهات مع بدء الاستحقاقات الانتخابية (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

2:44 م, الخميس, 23 يوليو 20

كشفت أجهزة وزارة الداخلية خلية إخوانية بمحافظة الإسكندرية، لإنتاج فيديوهات مفبركة عن مصر وتصدير صورة غير صحيحة عن الأوضاع في البلاد بالتزامن مع بدء الاستحقاقات الانتخابية، وذلك استمرارًا لجهودها في كشف المخططات العدائية لتنظيم الإخوان الإرهابي، حسبما أذاعت فضائية إكسترا نيوز.

رصد تكليفات من تركيا

جاءت التفاصيل بعدما رصدت معلومات قطاع الأمن الوطني إصدار قيادات التنظيم الهاربة بالخارج تكليف لعدد من العناصر الإخوانية والمتعاونين معهم بالبلاد، بالعمل على تنفيذ مخططهم الذي يستهدف إثارة الشائعات والبلبلة في أوساط المواطنين، تزامنًا مع بدء الاستحقاقات الانتخابية.

تقارير مغلوطة عن مصر

وذلك من خلال إنتاج وإعداد تقارير وبرامج إعلامية مفبركة تتضمن أخبارًا مغلوطة عن الأوضاع الداخلية بالبلاد، ومؤسسات الدولة وترويجها عبر شبكة الإنترنت وقنوات الفضائية الاخوانية التي تبث من الخارج.

وتحددت العناصر الاخوانية القائمة على هذا المخطط من الهاربين بتركيا.

إدارة المخطط

وأبرزهم: الإرهابي الإخواني الهارب: عماد البحيري، والإرهابي الإخواني الهارب حسام الشوربجي، والإرهابي الإخواني الهارب سيد توكل، والإرهابي الإخواني الهارب حمزة زوبع.

وأكدت المعلومات اضطلاع المعلومات الإرهابية في إطار تنفيذ مخططها باستغلال إحدى الوحدات السكنية بالإسكندرية وتجهيزها كاستديو لإعداد أعمال المونتاج الخاصة بالمادة الإعلامية المفبركة، واستهدفت الاستديو وضبطا القائمين عليه.

ضبط عناصر الخلية

وهم: الإرهابى الإخواني هشام متولى الشوبكى، والإرهابى الإخوانى إسلام علوانى حجازى، والإرهابى الإخوانى إبراهيم سعيد إبراهيم، والإرهابى الإخوانى محمد محمد سعيد، والإرهابى الإخواني محمد أحمد شحاته، والإرهابى الإخوانى صهيب سامى الزقم.

وعثر داخل الاستديو على العديد من الكاميرات وأجهزة الحاسب الآلي وأدوات المونتاج والتصوير، وعدد من الفيديوهات المفبركة حول الأوضاع الداخلية بالبلاد تمهيدًا لترويجها.

الداخلية: سنتصدى بحسم لمحاولات إثارة البلبلة

واتخذت الإجراءات القانونية وتباشر نيابة أمن الدولة العليا التحقيقات.

وأكدت وزارة الداخلية على استمرار التصدي بكل حسم، لأية محاولات تستهدف إثارة البلبلة والنيل من استقرار البلاد.