الداخلية تطلق «لوجو» احتفالات عيد الشرطة الـ71

تخليداً لذكرى معركة الإسماعيلية.

الداخلية تطلق «لوجو» احتفالات عيد الشرطة الـ71
أماني عوض

أماني عوض

4:33 م, الأحد, 15 يناير 23

أطلقت وزارة الداخلية -اليوم الأحد- شعارًا (لوجو) جديدًا بمناسبة قرب احتفالات عيد الشرطة الـ71 والتي تتزامن مع يوم 25 من يناير كل عام.

وتحتفل الشرطة المصرية كل عام في 25 من يناير بعيد الشرطة، الذي يعد تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.

ومن المقرر، أن تنظم وزارة الداخلية احتفالية بمناسبة عيد الشرطة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وعدد من الشخصيات العامة والقيادية بالدولة.

وأجرى وفد من طلبة كلية الشرطة بأكاديمية الشرطة زيارة إلى مقر جامعة المستقبل بمنطقة القاهرة الجديدة ، وتضمن الوفد مجموعة من ضباط وضابطات كلية الشرطة، وكذا مجموعة من طلبة وطالبات الكلية، وذلك في إطار التعاون المثمر بين أكاديمية الشرطة والمؤسسات العلمية والأكاديميات الدولية، وعلى هامش الاحتفال بعيد الشرطة يناير 2023م

وتلى ذلك اضطلاع أحد ممثلي كلية الشرطة بإلقاء كلمة تضمنت الحديث عن الملحمة البطولية والتاريخية لرجال الشرطة يوم 25 يناير 1952 في مدينة الإسماعيلية، والتي سطرها التاريخ بأحرف من نور وخلدها فى صفحاته المجيدة.