الداخلية تشارك بمبادرة «نور حياة» الرئاسية لعلاج أمراض العيون (صور)

استقبل قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، العديد من المواطنين بمستشفى الشرطة بأسيوط، التي تتطلب حالتهم المرضية إجراء عمليات جراحية.

الداخلية تشارك بمبادرة «نور حياة» الرئاسية لعلاج أمراض العيون (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:03 م, الجمعة, 28 فبراير 20

شاركت وزارة الداخلية، ممثلة في قطاع الخدمات الطبية، في فعاليات مبادرة “نور حياة”، الرئاسية لاكتشاف وعلاج أمراض العيون للمواطنين بالمجان.

واستقبل قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، العديد من المواطنين بمستشفى الشرطة بأسيوط، التي تتطلب حالتهم المرضية إجراء عمليات جراحية.

ووقع الكشف الطبي على المرضى داخل العيادات المجهزة بالمستششفى، تمهيدًا لإجراء العمليات اللازمة لهم.

وقد لاقي ذلك قبولاً واستحساناً من المواطنين، مُشيدين بجهود الوزارة في هذا الشأن.

يأتي ذلك في ضوء انطلاق مبادرة “نور حياة”، تحت رعاية رئيس الجمهورية لاكتشاف وعلاج أمراض العيون للمواطنين بالمجان.

وانطلاقًا من المسئولية المجتمعية لوزارة ، الهادفة إلى تنمية وتطوير المجتمع والمساهمة في تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمواطنين.

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أطلق مبادرة “نور حياة” لمكافحة مسببات ضعف وفقدان الإبصار، والتي سينفذها صندوق تحيا مصر خلال 3 أعوام ونصف العام بتمويل قدره مليار جنيه.

وينفذ صندوق “تحيا مصر” المبادرة الرئاسية نور حياة، بالتعاون مع القوات المسلحة، وإدارة الخدمات الطبية، ووزارة الداخلية، وبدعم فني من منظمة الصحة العالمية، فضلًا عن مؤسسة الأورمان، والجمعية الشرعية، ومؤسسة صناع الخير وبنك الشفاء.

وتستهدف مبادرة “نور حياة”، التشخيص والعلاج المبكر لمسببات ضعف وفقدان الإبصار، وذلك بعدما كشفت البحوث التجريبية أن حالات ضعف وفقدان الإبصار في مصر تقدر بـ 5 ملايين مصاب.

وتمثل حالات ضعف الإبصار في المدارس الابتدائية نسبة 20% تقديريًا من إجمالي 10 ملايين تلميذ بالمرحلة الابتدائية.