الداخلية تستقبل وفد من سفراء دول إفريقية بالمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة (صور)

لمد جسور التواصل وسبل التعاون الدولى الأمنى.

الداخلية تستقبل وفد من سفراء دول إفريقية بالمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:39 م, الأحد, 20 أكتوبر 24

استقبل قطاع التدريب بوزارة الداخلية، زيارة لوفد من سفراء عدد من الدول الإفريقية بمقر المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة، واستقبلهم مساعد وزير الداخلية رئيس قطاع التدريب، وعدد من قيادات وضباط القطاع، مع الترحيب بالوفد الزائر ونقل تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

وأكد على حرصه لمد جسور التواصل وسبل التعاون الدولى الأمنى في مجال التدريب وبناء قدرات الكوادر المصرية والإفريقية، وعرض فيلمًا تسجيليًا عن المعهد ونشاطه التدريبي والجهود التي يضطلع بها القطاع نحو تقديم أوجه الدعم لتدريب الكوادر الأمنية.

واصطحاب الزائرين في جولة داخل المعهد تفقدوا خلالها (مبنى الرماية بالذخيرة الصبغية – مبنى المحاكاة – غرفة التحكم – مبنى الإقتحام بالذخيرة الحية – ميادين التدريب القتالية المختلفة والمناطق المفتوحة – حمام السباحة وصالة الألعاب الرياضية ومجمع الفنادق)، والتي تضمنت شرح مفصل للمبانى والميادين وإستخداماتها التكتيكية بالتدريب القتالى وعمليات الاقتحام.

واستعرض مهارات الرماية بالذخيرة والإنزال بالحبال والتشكيلات المختلفة، وكيفية الإخفاء والتمويه في المناطق الصحراوية والزراعية واستعراض تجهيزات ومعدات التدريب الحديثة التى تستخدم فى تدريب القوات الخاصة.

وتبادل الجانبين الدروع والهدايا التذكارية، ومن جانبهم أعرب الزائرين عن خالص الشكر والتقدير لوزارة الداخلية على حفاوة الاستقبال وإتاحة الفرصة لإنفاذ الزيارة، مُشيدين بدور القطاع فى إعداد وتأهيل كوادر شرطية ذات كفاءة تدريبية متميزة.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية التى ترتكز بأحد محاورها على الإرتقاء الدائم والمُستمر بالمستوى العلمي والثقافي لكافة العاملين بها، وتأهيل وتدريب ورفع قدرات الكوادر الأمنية وتعزيز محاور التعاون وتبادل الخبرات، مع كافة الكيانات الأمنية المناظرة للدول الصديقة.