الداخلية تستعرض أحدث أجهزتها الأمنية في معرض المركبات بأكاديمية الشرطة (صور)

ضمن احتفالات عيد الشرطة الـ72.

الداخلية تستعرض أحدث أجهزتها الأمنية في معرض المركبات بأكاديمية الشرطة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:24 م, الأحد, 28 يناير 24

استعرضت وزارة الداخلية أحدث الأجهزة والمعدات الأمنية التي تستخدمها قطاعاتها في سبيل حفظ الأمن وكشف الجرائم والحوادث، وكذا أسطول من السيارات والدراجات النارية الحديثة المجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية، لمساعدة رجال الشرطة على إتمام مهمتهم في حفظ الأمن.

جاء ذلك خلال معرض المركبات والتجهيزات الذي نظمته وزارة الداخلية -اليوم الأحد- داخل أرض العروض في أكاديمية الشرطة، في إطار احتفالات عيد الشرطة الـ72.

وتواجد داخل المعرض سيارات منافذ أمان لبيع المنتجات الغذائية بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى معرض منتجات قطاع السجون، الذي ضم جميع أنواع الأثاث والمفروشات من إنتاج نزلاء السجون.

من جانبها، قدمت الإدارة العامة للحماية المدنية، عروض ومناورات حية أظهرت قدرات رجال الحماية المدنية الفائقة في السيطرة على الحرائق وإنقاذ المواطنين، وسرعة إخلاء المباني المحترقة حتي في الأدوار العليا.

إضافة إلى عرض لرجال المفرقعات، خلاله تمت عملية الكشف عن المفرقعات والسيطرة علي العبوات الناسفة بواسطة الروبوت الآلي وتفجيرها، باستخدام أحداث الأجهزة في العالم بدون تدخل آدمي والتي يتم التعامل معها بواسطة وحدة تحكم داخل سيارة خبراء المفرقعات.

وأجرى رجال الإدارة العامة للتأمين وكلاب الحراسة، عروضًا ترفيهية للأطفال شملت مسابقات بين الكلاب في شد الحبل والبالون وغيرها من الفقرات.

واستعرض رجال الإدارة عروضهم في الكشف عن المفرقعات واستخدام الكلاب البوليسية في عمليات التأمين، وتدريبهم علي التمييز بين الحقائب في الموانئ والمطارات وكافة المنافذ وسرعة الكشف عن الحقائب التي تحوي مواد مخدرة أو متفجرات.

وحضر الاحتفال عدد كبير من طلاب المدارس والجامعات وأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وشباب من الأزهر والكنيسة، والذين تفاعلوا مع العروض المقدمة من طلاب كلية الشرطة.

وشاركوا رجال الأمن ركوب الدراجات النارية وسيارات ومدرعات الشرطة، وتجربة الصعود علي السلم الهيدروليكي الخاص بسيارات الحماية المدنية.

ودرب رجال الإدارة العامة للمرور، الأطفال على القيادة من خلال المدينة المرورية، وتقديم الإرشادات والقوانين التي يجب اتباعها أثناء القيادة.

وخلال الاحتفالية وزعت الهدايا الرمزية التي تحمل شعار احتفالات عيد الشرطة على الحاضرين، وهدايا للأطفال.

ونظمت احتفالية معرض المركبات والتجهيزات التي نظمتها وزارة الداخلية -اليوم الأحد- داخل أرض العروض بأكاديمية الشرطة تحت عنوان: “فدا مصر 2024”.

وبدأ الاحتفال بعرض قدمه طلبة كلية الشرطة شمل تدريباتهم على كافة الميادين القتالية، والقدرات الخاصة علي مكافحة الإرهاب وعناصره واقتحام البؤر الإجرامية.

وشهد الاحتفال عروضا لطلبة كلية الشرطة، من برج الكوماندوز أظهر شجاعة في تنفيذ عمليات الاقتحام، والتسلق والنزول السريع من أعلي أبراج ميدان الجبال.

وقدم طلاب كلية الشرطة عروض الفروسية، أظهرت دقة وقدرة في التحكم وإصابة الأهداف من وضع الثبات والحركة.