الداخلية: تركيب أطراف صناعية لذوي الاحتياجات الخاصة بسجون جمصة (صور)

ضمن توجيه أوجه الرعاية الطبية على أعلى مستوى، لكافة السجناء.

الداخلية: تركيب أطراف صناعية لذوي الاحتياجات الخاصة بسجون جمصة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:34 م, الجمعة, 5 يونيو 20

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الجمعة- أن قطاع السجون بالتعاون مع إحدى جمعيات المجتمع المدنى، وفر أطراف صناعية لعدد من النزلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة، بمنطقة سجون جمصة، مع تركيبها لهم.

تنفيذ توجيهات وزير الداخلية

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير الداخلية بتعظيم أوجه الرعاية الطبية والإجتماعية المقدمة لنزلاء السجون، والعمل على زيادة أوجه التعاون مع كافة منظمات المجتمع المدنى وتحقيق التواصل المجتمعى، ودعماً لتوجهات الوزارة فى إعلاء قيم حقوق الإنسان.

واتخذت كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة السجون، ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للحفاظ على سلامة النزلاء والعاملين بها للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وقالت الداخلية، في بيان لها، إن ذلك في إطار حرص القطاع على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية على أعلى مستوى، لكافة نزلاء القطاع وتحقيق قدر من التواصل الإجتماعى للنزلاء بالمجتمع الخارجي، وإشعارهم بأنهم جزء منه، تمهيدًا لعودتهم إليه كمواطنين صالحين عقب إنتهاء فترة عقوبتهم.

إنقاذ محتجزين

على صعيد جانب، أفصحت الداخلية عن نجاح الأجهزة الأمنية في إنقاذ شخصين مُحتجزين داخل مصعد بمنطقة الأزبكية بالقاهرة.

جاء ذلك بعدما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغًا من مديرية أمن القاهرة، عن وجود شخصين مُحتجزين داخل مصعد بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة الأزبكية بسبب إنقطاع التيار الكهربائي.

وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة، وتم التعامل مع البلاغ وإنقاذ المواطنين، وإخراجهما من داخل المصعد دون حدوث ثمة إصابات عقب تشغيل المصعد يدويًا.

وقدما المواطنين الشكر لوزارة الداخلية على سرعة الاستجابة للبلاغ، والحرص على سرعة التجاوب مع بلاغات المواطنين.