الداخلية ترسل قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتيسير الخدمات الشرطية (صور)

وأسفرت عن استخراج 7529 بطاقة رقم قومي، و22852 مصدراً مميكناً.

الداخلية ترسل قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا لتيسير الخدمات الشرطية (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:48 م, السبت, 27 يوليو 24

واصل قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية، إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومي، المُصدرات المُميكنة بنطاق محافظات القاهرة – الجيزة – مطروح – المنوفية – القليوبية – قنا – البحيرة – المنيا أسيوط – شمال سيناء – الدقهلية، وأسفرت عن استخراج 7529 بطاقة رقم قومي، و22852 مصدراً مميكناً.

وفي ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين على تلك المناطق، تقرر استمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها، وذلك إعتباراً من يوم 27/7/2024.

وواصل القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع الجماهيرية الفورية بأماكن تواجدهم على أرقام القطاع المختصرة (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، (15341) لطلبات كبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية وأسر الشهداء، لتلبية مختلف الطلبات وتوصيلها في ذات اليوم تيسيراً على المواطنين، وأسفرت عن إستخراج وتوصيل 1104 بطاقة رقم قومى و389 مصدراً مميكناً.

كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية (المرضى وكبار السن وذوى الهمم)، وإيفاد مأموريات لـ26 حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم، واتخذت الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

ويرسل القطاع مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدراية، وعدد من(الجهات الحكومية – النوادى الخاصة) مع اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لـ250 مواطنًا ومواطنة.

إضافة إلى مواصلة إستقبال بالمركز النموذجى لكبار السن وذوى الهمم “قادرون بإختلاف” لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لـ231 مواطنًا ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول واستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم، فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان، والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

جاء ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي لكافة القطاعات الأمنية، واعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر.