الداخلية تدرب عناصر الشرطة السودانية على الأمن الداخلي وحماية المسئولين (فيديو)

حرص وزارة الداخلية على تدعيم أواصر الصلة والتعاون مع الدول الصديقة من خلال تقديم كافة أوجه الدعم الفنى والتدريبي.

الداخلية تدرب عناصر الشرطة السودانية على الأمن الداخلي وحماية المسئولين (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

5:38 م, السبت, 25 سبتمبر 21

استضافت وزارة الداخلية عدد من الدورات التدريبية لـ103 متدربين من عناصر الشرطة السودانية، والتي انعقدت بالمعهد القومي لتدريب القوات الخاصة التابع لقطاع التدريب بالوزارة في الفترة من 21 أغسطس حتى 16 سبتمبر، بمشاركة الإدارة العامة للتدريب بقطاع التدريب والمعهد القومي للحراسات والتأمين بقطاع الحراسات والتأمين.

وتضمنت الدورات 3 مجالات هامة في العمل الأمني، وروعي خلالها الاحتياج التدريبي للجانب السوداني، وهي كالآتي:

فرقة التخطيط وإدارة مسرح العمليات للقتال فى المناطق المفتوحة، فرقة أعمال البحث الجنائي، فرقة حماية الشخصيات الهامة.

واشتمل البرنامج التدريبي للدورات مختلف الموضوعات النظرية والتدريبات الميدانية والسيناريوهات العملية المرتبطة بالمجالات التدريبية الثلاثة، منها عدد من الأنشطة الترفيهية والزيارات الخارجية للمعالم السياحية.

واختتمت فعاليات الفرق بحفل ختام حضره رئيس قطاع التدريب ورئيس المجلس الأعلى للتدريب، ومديري الإدارات العامة المشاركة في العملية التدريبية وممثلي قطاعات الأمن الوطني والتفتيش والأمن العام، بمقر المعهد القومى لتدريب القوات الخاصة، وبدأت فعاليات الحفل بالترحيب بالحضور، وعرض مادة فيلمية عن المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة، أعقبه عرض فيلم تسجيلي يوثق كافة أنشطة الدورات الثلاث التدريبية والترفيهية.

وفي كلمة ألقاها أحد المتدربين بالنيابة عن الجانب السوداني، أعرب خلالها عن خالص شكره وتقديره لمصر قيادة وشعبًا على إتاحة مثل هذه الفرصة التدريبية له وزملائه، مشيرًا إلى أنها جاءت لتسد احتياج تدريبي حقيقي لدى عناصر الشرطة من الجانب السوداني في مختلف المجالات.

كما توجه بخالص الشكر والعرفان والامتنان إلى وزارة الداخلية المصرية ممثلة في وزير الداخلية – على حسن التنظيم وحفاوة الاستقبال والإحترافية فى التدريب- إلى جانب البرنامج السياحي والترفيهي الذى أتاح للمتدربين الفرصة لزيارة معالم مصر السياحية ومشاهدة حضارة مصر العظيمة.

وأكد أن ما اكتسبه من مهارات ومعارف أمنية يمثل إضافة ثرية إلى خبرات المتدربين، ما سينعكس إيجابيًا بكل تأكيد على أداء المتدربين في مجالات عملهم الأمنية.

وأعقب ذلك تكريم رئيس قطاع التدريب لأوائل الفرق التدريبية، وجاءت كلمته التي أشاد خلالها بهذه التجربة المتميزة على صعيد التعاون التدريبي الأمني مع الدول الشقيقة والتى تعكس، وتؤكد عمق العلاقات الثنائية بين مصر والسودان، وتوجيه التهنئة للمتدربين من الجانب السودانى على إتمام الفرق التدريبية بنجاح.

يأتى هذا فى إطار الدعم المتواصل الذى تقدمه مصر لأشقائها الأفارقة فى المجال الأمنى، انطلاقًا من إيمانها بأهمية إرساء دعائم الأمن والإستقرار في كافة دول القارة.

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تدعيم أواصر الصلة والتعاون مع الدول الصديقة من خلال تقديم كافة أوجه الدعم الفنى والتدريبى فى شتى المجالات الشرطية، لكافة الأشقاء من الكوادر الأمنية الإفريقية بغية تحقيق الإستفادة من الخبرات الأمنية المصرية، التي طالما يشار لها بالكفاءة والتميز.