الداخلية تحتفل بمرور 3 سنوات على إطلاق مبادرة «جيل جديد» (فيديو)

تهدف للارتقاء بشباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة.

الداخلية تحتفل بمرور 3 سنوات على إطلاق مبادرة «جيل جديد» (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

8:00 م, الخميس, 26 سبتمبر 24

نظمت وزارة الداخلية -اليوم الخميس- احتفالية بمناسبة العام الثالث على إطلاق مبادرة «جيل جديد»، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وذلك بمنتجع عين الحياة، في منطقة الفسطاط بمحافظة القاهرة.

وشهدت الاحتفالية، حضور عدد من مشاهير الفن، والمؤثرين على منصات السوشيال ميديا، والذين التقطوا الصور مع المشاركين بالمبادرة.

ورسخت في شباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة قيم الولاء والانتماء، وساهمت في الارتقاء بأفكارهم وثقافتهم وتعريفهم بالمشروعات القومية عبر منتدياتها المختلفة التي استضافتها بعدد من المحافظات.

وأشاد المشاركون في مبادرة “جيل جديد” من شباب وطلائع المناطق الحضارية الجديدة، بما طورته بهم هذه المبادرة، مؤكدين أنها غيرت حياتهم إلى الأفضل، من خلال انتقالهم وأسرهم إلى المناطق الحضارية الجديدة.

وأعرب أهالي الشباب عن فخرهم بأبنائهم وبالتطور الذي حدث بفكرهم وشخصيتهم بعد الانضمام للمبادرة، وأنها نجحت فعليًا في تأهيلهم للمشاركة في مستقبل مشرق للوطن.

وقال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن مبادرة (كلنا واحد – جيل جديد)، تؤكد اهتمام الدولة بالبناء المتكامل، والذي لم يقتصر فقط على المنشآت والمؤسسات، لكن ارتكز على بناء الإنسان وتطوير قدراته.

ومبادرة جيل جديد على مدى 3 سنوات ضمت 300 طالب،وتهدف إلى الارتقاء بالصغار والشباب، ولاسيّما من سكان المناطق الحضارية الجديدة، وبناء مفاهيم صحيحة لديهم، وتنمية وعيهم وتغيير شخصياتهم للأفضل.

ونجحت المبادرة من خلال فعالياتها خلال ستة ملتقيات، والتنظيم العلمي المدروس، في تغيير شخصية الأطفال والشباب بالمناطق الحضارية الجديدة، مثل الأسمرات، وأهالينا، وبشائر الخير، وتنمية الوعي لديهم بقضايا وطنهم.

ونشرت وزارة الداخلية عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب” وصفحتها على “فيس بوك”، فيديو من الاحتفالية وأبرز إنجازات المبادرة: