الداخلية: الإفراج بعفو رئاسي عن 671 من السجناء

يأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية، الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم.

الداخلية: الإفراج بعفو رئاسي عن 671 من السجناء
أماني عوض

أماني عوض

1:32 م, السبت, 22 فبراير 20

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم السبت- عن الإفراج بالعفو والشرطي عن 671 من السجناء، وذلك بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى مرور 68 عامًا على ملحمة البطولة الخالدة لمعركة الإسماعيلية.

عفو رئاسي عن المحكوم عليهم

يأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ قرار رئيس الجمهورية، الصادر بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو في تلك المناسبة.

وعقد قطاع السجون لجان لفحص ملفات النزلاء على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة.

وانتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على 240 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقى الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم.

وانتهت أعمالها إلى الإفراج عن 431 نزيلًا إفراجًا شرطيًا.

ووفقًا لبيان وزارة الداخلية، يأتي ذلك في إطار حرصها على تطبيق السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة للنزلاء، وتفعيل الدور التنفيذى لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للانخراط بالمجتمع.

الداخلية توجه لجان أمنية لأقسام الشرطة

كان قطاع بوزارة الداخلية، قد وجه لجنة أمنية لتفقد أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن السويس، مع إرسال قافلة طبية لتوقيع الكشف الطبي على المحتجزين.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى إعلاء قيم ومبادئ حقوق الإنسان، واستمرارًا لتنفيذ خطة المرورات على كافة المواقع الشرطية للتأكيد من تقديم الخدمات للمواطنين في سهولة ويسر، والعمل على الارتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات الأمنية.

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها، إن لجنة من قطاع حقوق الإنسان قامت بالمرور على أقسام الشرطة والمواقع الخدمية بنطاق مديرية أمن السويس، للاطلاع على الإجراءات المتبعة لاستقبال المواطنين.

إضافة إلى تلقى شكواهم أثناء ترددهم على الأماكن الشرطية، والوقوف على كافة أوجه الخدمات التي تقدم للمواطنين، لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، بما يضمن حصولهم على الخدمات الشرطية في سهولة ويسر وبشكل متحضر.

حملات تبرع بالدم للضباط

ووجه قطاع الخدمات الطبية، قافلة تضم مختلف التخصصات الطبية، وصيدلية لصرف الأدوية اللازمة.

وتم توقيع الكشف الطبي على رجال الشرطة والمحتجزين، والمواطن المتردد على أقسام الشرطة بنطاق المديرية، وصرف الأدوية اللازمة لهم بالمجان.

في سياق آخر، نظمت مديريتي أمن سوهاج والأقصر، حملة للتبرع بالدم بمشاركة رجال الشرطة، وذلك بالتنسيق مع قطاع الخدمات الطبية والجهات المعنية.