الداخلية: استنفار واستعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة (صور)

والحفاظ على سلامة كافة الطلاب.

الداخلية: استنفار واستعدادات أمنية مكثفة لتأمين امتحانات الثانوية العامة (صور)
أماني عوض

أماني عوض

7:28 م, الأثنين, 10 يونيو 24

أنهت وزارة الداخلية استعداداتها الأمنية اللازمة لتنفيذ خطة التأمين وفق أعلى المعايير والاختيار الجيد للعناصر الشرطية المشاركة مع رفع درجة الاستعداد، من خلال تكثيف الانتشار الأمني بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها مع الدفع بقوات التدخل السريع، مدعومةً بعناصر من الشرطة النسائية للتعامل الفوري مع كافة المواقف الطارئة.

واتخذت كافة الإجراءات اللازمة لتأمين عملية نقل أوراق الإمتحانات إلى مقر اللجان، وتعيين تمركزات أمنية ثابتة لملاحظة الحالة الأمنية.

وتمتد خطة التأمين إلى تجهيز أقوال أمنية وخدمات مرورية مجهزة بأحدث الوسائل والتقنيات اللوجيستية الحديثة، لملاحظة الحركة المرورية لتوفير مناخ ملائم وتسهيل وصول الطلاب إلى مقار اللجان.

وفي هذا الإطار، تابعت القيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف المديريات على مستوى الجمهورية بمتابعة تنفيذ الخطط الأمنية بكل دقة والمرور الميداني على القوات المشاركة، للإطلاع على مدى جاهزيتها، والتشديد على مراعاة تقديم كافة أوجه العون والمساعدة للطلاب والتعامل الفورى مع أى شكاوى تواجههم.

وتؤكد وزارة الداخلية على استنفار كافة الطاقات وإلتزام رجال الشرطة بأداء كافة المهام الموكلة إليهم، للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب.

جاء ذلك في ضوء إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى بذل كافة الجهود لتأمين إمتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، والاهتمام بتوفير المناخ الآمن للطلاب لآداء الامتحانات.