الداخلية: ارتداء الكمامة شرط التردد على وحدات المرور لاستخراج الترخيص

لإصدار تراخيص السيارات الجديدة.

الداخلية: ارتداء الكمامة شرط التردد على وحدات المرور لاستخراج الترخيص
أماني عوض

أماني عوض

2:27 م, الجمعة, 24 أبريل 20

قالت وزارة الداخلية، إن ارتداء الكمامة الواقية شرط التردد على وحدات المرور لاستخراج تراخيص السيارات الجديدة.

وأوضحت في بيان لها، اليوم الجمعة، أنه في ضوء ما تقرر بشأن بدء العمل بوحدات الترخيص على مستوى الجمهورية، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 26 الجارى، لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة.

وتابعت: فإنه لزم التنويه بضرورة ارتداء الكمامة كشرط للتردد على وحدات المرور، في إطار الإجراءات الإحترازية التي تكفل سلامة وصحة المواطنين.

وأعلنت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، عن بدء العمل بوحدات الترخيص على مستوى الجمهورية، اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 26 الجاري، لترخيص المركبات الجديدة لأول مرة (زيرو)، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة المواطنين.

وقالت الداخلية، في بيان لها، إنه على راغبي الترخيص مراعاة ارتداء الكمامة الواقية حال ترددهم على منافذ تقديم الخدمة، والالتزام بالتعليمات الوقائية الموضحة داخل الوحدة.

وأوضحت أنه يمكن لمالكي مركبات الملاكى المرخصة، والتي سعتها اللترية أقل من (2030 سي سي) وغير مطلوبة للفحص الفنى الدورى، ولا يوجد عليها حظر، تجديد الترخيص واستلام الرخصة بمحل الإقامة أو لعنوان توصيل من خلال منافذ “فورى”، وبوابة وزارة الداخلية “بوابة مرور مصر” على شبكة الإنترنت.

ومن المقرر الإعلان تباعاً عن فتح إجراءات تجديد الترخيص لباقي السيارات بالوحدات بشكل مرحلي، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء فى هذا الشأن.