الداخلية: اتخذنا إجراءات استباقية لمواجهة تداعيات الطقس السيئ (صور)

خطة مرورية ومساعدات إنسانية وغرف عمليات لإزالة المعوقات.

الداخلية: اتخذنا إجراءات استباقية لمواجهة تداعيات الطقس السيئ (صور)
أماني عوض

أماني عوض

12:52 م, الأربعاء, 17 فبراير 21

أعلنت وزارة الداخلية عن اعتماد العديد من الإجراءات الاستباقية، للمساهمة في مواجهة احتمالات تعرض البلاد لموجة الطقس السيئ، من خلال رفع درجة الاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وتجهيز المعدات والأطقم والقوات اللازمة للحد من الآثار السلبية لهطول الأمطار.

خطة مرورية ومساعدات إنسانية

ووجهت الداخلية لتقديم العون والمساعدة للمواطنين، والتدخل الفوري في كافة المواقف الطارئة، وتسيير الحركة المرورية، وكذا المساهمة في إزالة تجمعات المياه، من خلال السيارات التابعة لقوات الحماية المدنية.

ووضعت الداخلية، خطة مرورية مُحكمة اضطلعت إدارات المرور على مستوى مديريات الأمن، لاسيما المحافظات التي تتعرض لهطول الأمطار وموجة الطقس السيىء على تنفيذها، وذلك من خلال تكثيف الخدمات المرورية على المحاور والطرق الرئيسية بالمحافظات، ونشر سيارات الإغاثة والدفع الرباعي لمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت بهم.

إضافة إلى نشر العلامات والإرشادات المرورية، لحث المواطنين على توخي الحذر حتى الوصول لمنازلهم سالمين.

غرف عمليات لإزالة المعوقات

وتتابع غرف العمليات الكائنة بإدارات المرور، وغرفة العمليات المركزية بالإدارة العامة للمرور، حركة السيارات على الطرق، من خلال الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، لرصد أية كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش لرفع أي معوقات.

وقد لاقى التواجد الفعال لأجهزة وزارة الداخلية، وتكاتف جهود رجال الشرطة لتأمين الأرواح والممتلكات، من خلال سرعة الانتقال والتجاوب مع البلاغات، استحسان ورضا المواطنين الذين أعربوا عن تقديرهم لتلك الجهود الأمنية.

يأتي ذلك من ثوابت الإستراتيجية الأمنية المعاصرة، والتي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على التخطيط العلمي المدروس، لمواجهة الأعباء وأداء المهام بجودة واتقان.