الداخلية: إغلاق 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة

وألقت مكافحة المخدرات القبض على عدد من تجار المخدرات.

الداخلية: إغلاق 8 مراكز لعلاج الإدمان بالقاهرة
أماني عوض

أماني عوض

12:59 م, السبت, 13 يونيو 20

أعلنت وزارة الداخلية عن إغلاق 8 مراكز مخالفة لعلاج الإدمان بمحافظة القاهرة، وذلك حملة أمنية مُكبرة لإدارة مكافحة المخدرات، استهدفت المراكز العلاجية غير المرخصة بمنطقة المقطم بالقاهرة.

حملات على مراكز الإدمان

وقالت الداخلية، في بيان لها، اليوم السبت، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، شنت حملة مُكبرة استهدفت عددًا من المراكز العلاجية غير المرخصة لعلاج الإدمان بمنطقة المقطم بالقاهرة.

وأضافت أن ذلك بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، وبمشاركة الجهات المختصة “إدارة العلاج الحر- صندوق مكافحة وعلاج الإدمان”.

وأسفرت جهود تلك الحملة عن استهداف 8 مراكز لعلاج الإدمان، وتبين وجود المخالفات الآتية:

عدم وجود ترخيص من وزارة الصحة أو تسجيل بالنقابة، عدم تطبيق إشتراطات السلامة والصحة المهنية، عدم وجود عقد تداول نفايات وإيصالات تسليم منتظمة.

إضافة إلى عدم وجود موافقة من المجلس القومى للصحة النفسية، عدم وجود فريق طبي، عدم وجود غرف مجهزة طبيًا، عدم وجود ملفات للمرضى وإقرارات موافقة على العلاج.

يأتي ذلك في إطار مواصلة أجهزة وزارة الداخلية لجهودها بمجال تحقيق المواجهة الشاملة، لتعاطي وإدمان المواد المخدرة.

واتخذت الإجراءات القانونية، وجارٍ إستمرار الحملات الأمنية.

قضايا مخدرات

على صعيد آخر، تمكنت إدارة مكافحة المخدرات من ضبط عاطلين وبحوزتهما كيلو جرام هيروين، و20 ألف قرص مخدر ثمنها مليون و600 ألف جنيه داخل سيارة بالتجمع الأول.

جاء ذلك أثناء متابعة الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، اثنين من العناصر الإجرامية عاطلَيْن، سبق إتهامها في 13 قضية متنوعة، وتخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة، ونقلها وترويجها بين محافظتى مطروح والإسماعيلية، متخذان من محافظات القاهرة والوجه القبلي مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى غير المشروع.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن القاهرة، ضبطوا في أحد الأكمنة التي أُعدت لذلك أثناء استقلالهما سيارة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وبحوزتهما الكمية المضبوطة ومبلغ مالي، 3 هواتف محمولة- ميزان.

وفي المطرية ألقت القبض على شقيقين لهما معلومات، أثناء تواجدهما بالشقة سكنهما وبحوزتهما كمية من مخدر الفودو وزنت 2,500 كيلو جرام، هيروين 20 جرام، فرد خرطوش وطلقتان من ذات العيار، مبلغ مالي، هاتف محمول.

وضبطت شخصين لهما معلومات، بدائرة قسم شرطة دار السلام، أثناء تواجدهما بالشقة سكنهما، وبحوزتهما كمية من مخدر الفودو وزنت 350 جرام، كمية من البودر المخدر وزنت 10 جرامات، 63 قرص مخدر، مبلغ مالى، 2 هاتف محمول.

وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.