الداخلية: إعادة طفل ضل طريقه لأسرته.. وتيسيرات لكبار السن بالجوازات (صور)

وأكدت الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين أثناء ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

الداخلية: إعادة طفل ضل طريقه لأسرته.. وتيسيرات لكبار السن بالجوازات (صور)
أماني عوض

أماني عوض

3:01 م, الأحد, 29 نوفمبر 20

قالت وزارة الداخلية إن قوة أمنية تابعة لقسم شرطة الدقي نجحت في إعادة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، ضل الطريق إلى أسرته، وذلك استمرارًا لجهودها في متابعة الحالة الأمنية بكافة دوائر الأقسام والمراكز.

وأوضحت الداخلية في بيان لها، اليوم الأحد، أنه أثناء تفقد القوة الحالة الأمنية بدائرة القسم، عثرت على الطفل المشار إليه، أثناء تواجده بأحد الشوارع على الفور.

وأشارت إلى اصطحابه إلى ديوان القسم، واتخاذ إجراءات البحث عن أهليته، وأمكن التوصل إلى والده، مقيم بمنطقة بولاق الدكرور”.

ولفتت إلى تسليم والده الطفل مع أخذ التعهد اللازم لحسن رعايته، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

على جانب آخر، واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة، والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.

ورصدت الإدارة الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

واستقبلت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية عددٍ من المواطنين، من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام وخارجها.

كما اتخذت الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد الإجراءات الإحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين أثناء ترددهم على كافة المواقع الشرطية، كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

يأتى ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين للحصول على الخدمات والمستندات الشرطية، خاصةً كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.