الداخلية: إصابة شرطي ومصرع عنصر إجرامي في مداهمة أمنية بدمياط

بعد تبادل إطلاق النار.

الداخلية: إصابة شرطي ومصرع عنصر إجرامي في مداهمة أمنية بدمياط
أماني عوض

أماني عوض

6:19 م, الثلاثاء, 15 يونيو 21

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الثلاثاء- عن مصرع عنصر إجرامي وإصابة فرد شرطة في مداهمة أمنية بمحافظة دمياط بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة، في مكان اختبائه.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قد وردت عن مكان اختباء أحد العناصر الإجرامية -يوجد له معلومات جنائية- ومحكوم عليه بإجمالي مدد حبس 62 عامًا، ومقيم بدائرة مركز شرطة المنزلة بالدقهلية، وذلك بمكان اختبائه بمنزل كائن بدائرة مركز شرطة فارسكور بدمياط.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافه بحملة مُكبرة برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركه إدارتي البحث الجنائي بمديريتي أمن دمياط، الدقهلية، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزي، ولدى استشعاره بالقوات بادر باطلاق أعيرة نارية تجاه القوات على الفور بادلته القوات بالمثل، مما نتج عنه إصابة أمين شرطة من قوة وحدة مباحث مركز شرطة دمياط، بعيار نارى ونقل للمستشفى.

كما نتج عن ذلك مصرع العنصر الإجرامي إثر إصابته بعدة أعيرة نارية متفرقة بالجسم، وعثر بجواره على بندقية آلية، طبنجة، 16 طلقة مختلفة الأعيرة.

وعثر بجوار المنزل على سيارة ملاكي والتي يستخدمها في تنقلاته، واتخذت الإجراءات القانونية للعرض على النيابة العامة.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية برصد البؤر الإجرامية، وضبط العناصر شديدة الخطورة من متجري المواد المخدرة ومُحرزي الأسلحة النارية بدون ترخيص والهاربين من تنفيذ الأحكام الجنائية.