الداخلية: إحباط محاولة تهريب صفقة مخدرات بقيمة 112 مليون جنيه في السويس (صور)

15 ألف طربة حشيش و200 كيلو هيدرو و2 طن بانجو.

الداخلية: إحباط محاولة تهريب صفقة مخدرات بقيمة 112 مليون جنيه في السويس (صور)
أماني عوض

أماني عوض

5:00 م, الجمعة, 30 سبتمبر 22

نجحت أجهزة وزارة الداخلية ، في إحباط محاولة نقل وتهريب 15 ألف طربة لمخدر الحشيش و2 طن لمخدر البانجو و200 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، من شرق قناة السويس إلى غربها، وقدرت قيمتهم المالية بمبلغ 112مليون جنيه.

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، وبالاشتراك مع مديرية أمن السويس، نشاط أحد العناصر الإجرامية -له معلومات جنائية، مقيم بالإسماعيلية- تخصص نشاطه الإجرامي في نقل وتهريب المواد المخدرة من شرق قناة السويس إلى غربها، لترويجها على عملائه بمحافظات الجمهورية مستخدمًا سيارة نقل “محددة”.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافه وضبطه أثناء استقلاله السيارة المشار إليها بدائرة مركز شرطة الجناين بمحافظة السويس.

وعثر بحوزته على 15 ألف طربة لمخدر الحشيش وزنت 1٫500 طن، 780 لفافة لمخدر البانجو وزنت 2 طن، كمية من مخدر الهيدرو وزنت 200 كيلو جرام، مبلغ مالي، هاتف محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازته للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار، واستخدامه للسيارة المشار إليها في النقل والتهريب.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 112 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار بالمواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.