الداخلية: إحباط تهريب 1.7 طن بانجو من شرق قناة السويس لغربها

وضبط أفراد العصابة.

الداخلية: إحباط تهريب 1.7 طن بانجو من شرق قناة السويس لغربها
أماني عوض

أماني عوض

5:31 م, الأثنين, 31 مايو 21

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الإثنين- عن ضبط 1,740 طن من مخدر البانجو بحوزة عناصر تشكيل عصابي في محافظة السويس، وذلك ضمن توجيه ضرباتها الأمنية الناجحة ضد متجري المواد المخدرة.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، قد تابعت نشاط عدد من العناصر الإجرامية تخصصوا في نقل وتهريب كميات من مخدر البانجو، من شرق قناة السويس إلى غربها لترويجه على عملائهم بمحافظات الجمهورية مستخدمين في ذلك سيارة نقل وسيارة ملاكي.

وعقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، ومديرية أمن السويس، أمكن استهداف وضبط 3 من العناصر الإجرامية أثناء استقلالهم سيارة نقل وسيارة ملاكي، في كمين أعد لهم عقب عبورهم من الجهة الشرقية لقناة السويس بدائرة قسم شرطة فيصل بالسويس.

وعثر بحوزتهم على 580 لفافة كبيرة الحجم لمخدر البانجو وزنت 1,740 طن، مخبأة أسفل حمولة “رمل وزلط” بالسيارة النقل، وكذا مبلغ مالي، 3 هواتف محمولة.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الإتجار، واستخدامهم السيارتين في النقل والتهريب.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 6 ملايين و90 ألف جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية، للعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما ضبط وملاحقة العناصر الإجرامية حائزي ومتجري المواد المخدرة.