الداخلية: إحباط ترويج 444 طربة حشيش من وجه بحري لقبلي

مخبأة داخل مخازن سرية في السيارات ويصعب اكتشافها.

الداخلية: إحباط ترويج 444 طربة حشيش من وجه بحري لقبلي
أماني عوض

أماني عوض

11:08 م, الأثنين, 23 أغسطس 21

أعلنت وزارة الداخلية -اليوم الإثنين- عن مواصلة الأجهزة الأمنية ضرباتها الحاسمة للمتاجرين بالمخدرات، وإحباط محاولة تشكيلين عصابيين لنقل وترويج 444 طربة لمخدر الحشيش من محافظات الوجه البحري إلى قبلي، وقدرت قيمتها المالية بأكثر من 3 ملايبن جنيه.

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني والأمن العام، وبالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط، نشاط تشكيلًا عصابيًا ضم 3 أشخاص -لاثنين منهم معلومات جنائية، وجميعهم مقيمين بدائرة مركز شرطة أسيوط- تخصص في نقل وتهريب مخدر الحشيش بكميات كبيرة من محافظات الوجه البحري، وترويجها على عملائهم بنطاق محافظات الوجه القبلي.

فضلاً عن إعداد وتجهيز مخازن سرية بإحدى السيارات يصعب الوصول إليها، وذلك إمعانًا في التمويه.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط أحد المتهمين أثناء استقلاله السيارة المشار إليها بدائرة قسم شرطة أسيوط الجديدة.

وعُثر بحوزته على 360 طربة لمخدر الحشيش وزنت 36 كيلو جرام مخبأة بمخازن سرية داخل كابينة السيارة، مبلغ مالي، هاتف محمول.

وبمواجهته بالمضبوطات أيد ما جاء بالتحريات، وبمشاركته المتهمين الآخرين في نشاطه الإجرامي -جارٍ تكثيف الجهود لضبطهما.

وبتطوير مناقشة المتهم، أمكن تحديد مصدر حصوله على المضبوطات من أحد التشكيلات العصابية الخطرة في الإتجار بمخدر الحشيش “محددين”، مقيمين بمحافظة الشرقية.

وبتكثيف التحريات تبين صحة المعلومات، وتكوين المذكورين تشكيلًا عصابيًا للإتجار بمخدر الحشيش، متخذين من مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية مسرحًا لمزاولة نشاطهم غير المشروع يضم 5 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية أمكن ضبطهم أثناء تواجدهم بمسكنهم، بدائرة قسم شرطة ثالث العاشر من رمضان.

وعثر بحوزتهم على 84 طربة لمخدر الحشيش وزنت 8٫400 كيلو جرام، مبلغ مالي، 5 هواتف محمولة، سيارة.

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار والمبلغ المالي من متحصلات الإتجار، واستخدامهم للسيارة في النقل والترويج على النحو الذى أكدته التحريات.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 3 ملايين و108 آلاف جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المخدرات وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.