الداخلية: إحباط ترويج كميات كبيرة من المخدرات بجنوب سيناء بقيمة 35 مليون جنيه

كمية من مخدر الحشيش وزنت 650 كيلو جرام، والهيدرو 260 كيلو جرام، والأفيون 3 كيلو.

الداخلية: إحباط ترويج كميات كبيرة من المخدرات بجنوب سيناء بقيمة 35 مليون جنيه
أماني عوض

أماني عوض

2:22 م, الثلاثاء, 27 يونيو 23

كشفت وزارة الداخلية -اليوم الثلاثاء- عن نجاح أجهزتها في القبض على كميات كبيرة من المخدرات بحوزة عناصر تشكيل عصابي، بمحافظة جنوب سيناء، قدرت قيمتها المالية بمبلغ 35 مليون جنيه.

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام، قد أكدت أن 6 أشخاص -لأحدهم معلومات جنائية- كونوا تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في الاتجار بالمواد المخدرة، متخذين من دائرة قسم شرطة رأس سدر بجنوب سيناء مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، وباستهدافهم تنسيقًا ومديرية أمن جنوب سيناء، أمكن ضبطهم أثناء تواجدهم بمزرعة مملوكة لأحدهم كائنة بمنطقة أبو صويره بدائرة قسم شرطة رأس سدر.

وعثر بحوزتهم على كمية من مخدر الحشيش وزنت 650 كيلو جرام، كمية من مخدر الهيدرو وزنت 260 كيلو جرام، كمية من مخدر الأفيون وزنت 3 كيلو جرامات، سيارة ملاكي، 6 هواتف محمولة.

وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في تصنيع المواد المخدرة، وأقروا بحيازتهم للمواد المخدرة المضبوطة بقصد الاتجار، والسيارة لنقل وترويج المضبوطات، والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهم.

وقُدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 35 مليون جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية، وذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم حيازة المواد المخدرة والإتجار فيها.