الداخلية: إجهاض مخطط للتنظيم الدولى للإخوان لإشاعة الفوضى بالبلاد


وكالات

صرح اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية بالوزارة نجحت فى كشف واجهاض مخطط للتنظيم الدولى لجماعة الاخوان الارهابية لاشاعة الفوضى وأعمال العنف فى البلاد.

الداخلية: إجهاض مخطط للتنظيم الدولى للإخوان لإشاعة الفوضى بالبلاد
جريدة المال

المال - خاص

6:20 م, السبت, 8 نوفمبر 14

وكالات

صرح اللواء هانى عبد اللطيف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية بأن الأجهزة الأمنية بالوزارة نجحت فى كشف واجهاض مخطط للتنظيم الدولى لجماعة الاخوان الارهابية لاشاعة الفوضى وأعمال العنف فى البلاد.


وأوضح اللواء عبداللطيف – فى بيان مصور ألقاه اليوم السبت – أن قطاع الأمن الوطنى قد رصد صدور تكليفات من قيادات التنظيم الدولى للإخوان لعناصر التنظيم داخل مصر بسرعة توفير الدعم المالى اللازم لتنفيذ مخططات التنظيم التخريبية؛ وذلك من خلال الإيرادات المالية التى ترد إلى المؤسسات والجمعيات الأهلية ولجان الزكاة التى مازالت تسيطر على إدارتها الخلايا النائمة من تنظيم الإخوان الإرهابى.

وأضاف أن المعلومات أشارت إلى اضطلاع بعض العناصر الإخوانية من القائمين على لجنة الزكاه بمسجد الرحمن بمنطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة بتنفيذ ذلك التكليف، وسعى عضو التنظيم بهجت عزت حسن الأناضولى “دكتور بكلية علوم جامعة القاهرة رئيس مجلس إدارة لجنة الزكاة” لتوفير الدعم المالى لعناصر التنظيم من خلال المبالغ المالية التى ترد الى لجنة الزكاة عن طريق التبرعات؛ وذلك لتنفيذ مخططات التنظيم لإثارة الفوضى والعنف بالبلاد من خلال تحريض المواطنين ودعوتهم للتظاهر، وتخصيص الجزء الأكبر من التمويل لتعطيل الدراسة وإثارة الشغب داخل جامعة القاهرة، وتخصيص جزء لخلايا الإخوان الإرهابية بنطاق محافظة الجيزة، وتخصيص جزء لطبع المنشورات والمطبوعات الدعائية والأدوات اللازمة للتظاهر، وتوفير الدعم اللازم لشراء المواد والأدوات التى تستخدم فى إعداد العبوات المتفجرة، والتى يستخدمها عناصر لجان العمليات النوعية بمحافظة الجيزة.

وأعلن المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية أنه تم ضبط أعضاء التنظيم، وهم كل من بهجت عزت حسن الأناضولى، وعبدالرحمن عمر الشبراوى “دكتور بكلية الصيدلة جامعة القاهرة”، وأحمد محمود محمد أحمد “دكتور بكلية العلوم جامعة القاهرة”، وبحوزتهم مبالغ مالية وعملات أجنبية ودفاتر توفير بقيمة مليون و200 الف جنيه.

كما أشار اللواء عبدالطيف الى أن قطاع الأمن الوطنى رصد تلقى أحد عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى ويدعى عبدالرحمن أسامة سعد محمد الطويل “طالب بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية” تكليفا من قيادات التنظيم بتزوير كارنيهات الالتحاق بجامعة الإسكندرية لأعضاء التنظيم من غير طلبة الجامعة، وكذلك للعناصر الجنائية ومثيرى الشغب لإدخالهم الجامعة ومشاركتهم بأحداث العنف والشغب والتعدى على المنشآت الجامعية وتعطيل الدراسة من خلال استخدام الأسلحة والألعاب النارية، مضيفا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطه وبحوزته 38 كارنيها مزورا منسوبا لجامعة الإسكندرية، و4 طابعات ليزر مختلفة الأحجام، وطابعة كارنيهات، وأدوات وأجهزة تستخدم فى تزوير المستندات.

وأضاف اللواء هانى عبداللطيف المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية تمكنت أيضا من ضبط 6 عناصر إخوانية من أعضاء مايسمى بحركة ” مجهولين ضد الإنقلاب”، لإدارتهم عدد من الصفحات التحريضية على ” الفيس بوك”، وتورطهم فى تنفيذ بعض العمليات الإرهابية خلال الفترة الأخيرة بمحافظة الجيزة، من خلال احراق عدد من مركبات الشرطة، ومحول كهرباء بمنطقة الطالبية فى أول أيام عيد الأضحى المبارك، والتعدى على القوات خلال المسيرات والمظاهرات بإلقاء القنابل والعبوات الناسفة، مشيرا الى أنه بتفتيش منازلهم ضبط بها كمية كبيرة من الديناميت، وقنابل المونة ومواد وأدوات تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة، وطبنجة 9 مم، وبندقة خرطوش، وكمية كبيرة من الطلقات مختلفة الأعيرة، وصديرى واقى من الرصاص، وجهاز كمبيوتر يحوى مجموعة من الخطط والخرائط لبعض المنشآت الهامة وأسماء للعناصر الإخوانية، ومبالغ مالية ودراجة بخارية تستخدم فى عملياتهم الإرهابية؛ حيث اعترفوا باضطلاعهم برصد عدد من رجال الشرطة وأحد المحولات الكهربائية الرئيسية بمحافظة الجيزة تمهيدا لاستهدافهم.

كما أشار اللواء عبداللطيف إلى أن قطاع الأمن الوطنى رصد قيام مجموعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بتكوين خلية تنظيمية داخل جامعة الأزهر.. قام عناصرها بالتعدى على أحد أفراد الأمن الإدارى بالجامعة حال توجهه لمسكنه بمحافظة القليوبية، وإتخذوا من احدى الشقق الكائنة بمساكن الزلزال بالمقطم وكرا لعقد لقاءاتهم السرية وتخزين الأسلحة والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة والأدوات التى تستخدم فى أعمال العنف والشغب؛ حيث تم ضبط أحد عناصرها، وبتفتيش الشقة عثر على 28 عبوة ناسفة، وعدد من الأسلحة النارية والخرطوش، وكمية من الطلقات، وكمية كبيرة من نترات الأمونيوم ومادة الـ “تى ان تى” وأدوات تصنيع العبوات الناسفة.

وأضاف المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية بمحافظة الغربية تمكنت من توجيه ضربة استباقية لخلايات العمليات النوعية التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابى، والتى تستهدف المنشآت الهامة بالدولة؛ حيث تمكنت من ضبط كل من محمد السيد عبد المجيد الحاج أحمد “كميائى”، وأسامة فوزى محمد جبر “موظف بوزارة العدل”، وبحوزتهما قنبلتين بدائيتى الصنع؛ وذلك حال استقلالهما سيارة قيادة الأول بأحد الأكمنة الأمنية بالمحافظة، مشيرا الى أنهما اعترفا باعتزامهما تفجير أحد الأكمنة الأمنية، واضطلاع الأول بتصنيع العديد من العبوات الناسفة التى تم تفجيرها ببعض مدن المحافظة.

وتابع أن الأجهزة الأمنية بمحافظة دمياط قد تمكنت هى الأخرى من كشف وضبط احدى الخلايا الإرهابية وتضم 6 عناصر من تنظيم الإخوان الإرهابى، مشيرا الى أنهم اعترفوا باحراق عدد من سيارات المواطنين الرافضين للممارسات الإرهابية، وعدد من سيارات الشرطة، وثلاثة محولات كهرباء بدائرة قسم شرطة ثان دمياط… كما تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الفيوم من ضبط ثلاثة عناصر إخوانية من أعضاء لجان العمليات النوعية بمركزى سنورس ويوسف الصديق؛ حيث اعترفوا بتورطهم فى إطلاق الأعيرة النارية على عدد من سيارات الشرطة، وثلاث سيارات محملة بالسولار وأنابيب الغاز، ووضع عبوة ناسفة بمحيط احدى المنشآت الشرطية، وتفجير مسكن أحد ضباط الشرطة وإتلاف محولين كهربائيين.

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة الداخلية أن قطاع الأمن الوطنى رصد رسالة عبر بعض المواقع الإلكترونية تحث على تنفيذ عمليات عدائية لاستهداف المدرسين الأجانب العاملين بالمدارس الدولية بالبلاد؛ حيث تم تحديد القائم عليها وضبطه ويدعى السيد أبو سريع على عبدالمجيد السابق تردده على الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا الى أنه اعترف بقناعته بالأفكار والمفاهيم التكفيرية من خلال مطالعة مواقعها عبر شبكة الإنترنت وعمله بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة 27 عاما وحصوله على جنسيتها، وإطلاقه دعوة عبر المنبر الإعلامى الجهادى بشبكة الإنترنت مؤخرا لاستهداف المصالح الحكومية والأجنبية بأعمال عدائية بشكل منفرد دون الارتباط بتنظيم معين، ومن بينها العاملين الأجانب بالمدارس الدولية والأمريكية بالبلاد والدول العربية، لا سيما شبه الجزيرة العربية.. وتباشر نيابة أمن الدولة العليا تحقيقاتها مع المذكور وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.

كما أشار اللواء عبداللطيف الى أن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية تمكنت عقب تبادل كثيف لإطلاق النيران من ضبط 7 متهمين متورطين فى واقعة إطلاق النيران على الكمين الأمنى بمنطقة العلمين بمحافظة مطروح؛ وذلك باحدى الفيلات المستأجرة بمنطقة برج العرب، وبحوزتهم 7 بنادق آلية، ومدفع متعدد، وطبنجتين عيارى 8.5 مم و9مم، و44 خزينة سلاح آلى، و1256 طلقة مختلفة الأعيرة، و293 طلقة خاصة بالمدفع المتعدد، و15 هاتفا محمولا، وسيارة ملاكى بدون لوحات معدنية، وسيارة مبلغ بسرقتها بمديرة أمن مطروح؛ حيث اعترفوا بارتكابهم العديد من حوادث السرقات بالإكراه، والتعدى على النفس والمال، وعلى قوات الشرطة بعدة محافظات، من بينها واقعة التعدى على الكمين الأمنى بمنطقة العلمين بأمن مطروح، والتى أسفرت عن إصابة 3 من أفراد الشرطة.

وأشار الى أن قطاع مصلحة السجون تمكن أثناء القيام بحملة تفتيشية على السجن المركزى بعتاقة بالسويس من ضبط هاتف محمول بحوزة السجين عبدالرحمن رمضان شاهين مسئول اللجنة الإعلامية لحزب الحرية والعدالة بالسويس، المودع بالسجن لتنفيذ الحكم القضائى الصادر ضدة بالسجن لمدة 3 سنوات فى القضية رقم 2699 فيصل ( تظاهر وتحريض على العنف )، مشيرا الى أنه بفحص الهاتف تبين إحتواءه على رسائل متبادلة مع أحمد منصور المذيع بقناة ” الجزيرة” القطرية، وأخرى يطالب فيها زوجته باستلام حوالة مالية قادمة من الدوحة مع شخص يدعى نبيل الحمايدة..كما تبين وجود عدد من المقاطع المسجلة لعدد من تظاهرات واشتباكات الجماعة الإرهابية، ومشاهد لأحداث فض رابعة العدوية، وبعض البيانات التى تحرض على الحشد والعنف، وتم عرضه على النيابة العامة.

وأضاف اللواء هانى عبداللطيف المتحدث الرسمى بإسم وزارة الداخلية قائلا “إن رجال الشرطة والقوات المسلحة يخوضون أشرف المعارك لاجتثاث الإرهاب.. خطر بيننا.. فكر غريب على مجتمعنا.. مخطط وافد إلينا.. ليوقد حربا يقتتل فيها أبناء الشعب، ليحقق هدفا لعدو بعيد.. تلك هى الحرب التى يخوضها رجال الشرطة والقوات المسلحة.. ونحن بعون الله لمنتصرون”.

جريدة المال

المال - خاص

6:20 م, السبت, 8 نوفمبر 14