«الخليجية الكندية للاستثمار العقارى» تنفى وجود أحداث وراء ارتفاع السهم بنسبة 43%

الخليجية الكندية للاستثمار العقارى ترد على استفسارات البورصة بخصوص ارتفاع السهم

«الخليجية الكندية للاستثمار العقارى» تنفى وجود أحداث وراء ارتفاع السهم بنسبة 43%
رجب عزالدين

رجب عزالدين

3:22 م, الأربعاء, 11 ديسمبر 19

نفت شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقارى العربى وجود أحداث جوهرية غير معلنة أثرت على ارتفاع سعر السهم بنسبة 43% خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة.

وقالت الخليجية الكندية للاستثمار العقارى فى إفصاح مرسل للبورصة المصرية إن ارتفاع سعر السهم بنسبة 43% خلال الفترة من 18 نوفمبر إلى 8 إلى ديسمبر 2019 ليس وراءه أحداث غير معلنة.

وارتفعت خسائر الخليجية الكندية خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 46 %، لتسجل  413 ألف جنيه، مقابل خسائر بلغت 283 ألف جنيه خلال الفترة المقارنة من العام الماضي.

وحصلت الخليجية الكندية للاستثمار العقاري فى اكتوبر 2018 على موافقة من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتعامل على بمدينة 6 أكتوبر.

وقالت الشركة فى بيان للبورصة آنذاك إن جهاز 6 أكتوبر خاطبها بخصوص أحقيتها فى تخصيص عدد عشرين قطعة أرض مساحة 620 مترا مربعا للقطعة الواحدة للنشاط السكنى خالصة الثمن وكاملة المرافق.

واشترط الجهاز البناء على نسبة 40% من المساحة المذكورة، على أن تكون الأدوار بدروم وأرضى، إضافة إلى دورين متكرر وغرف سطح، بنسبة 25% من المساحة المسموح بها للبناء عليها، وفقًا للمخطط التفصيلى المعتمد للمنطقة.

وقالت الشركة إن الجهاز سيقوم بإجراء قرعة علنية خاصة بإعادة توزيع الملكيات بالمنطقة يوم 10 أكتوبر؛ لمعرفة أرقام ومواقع القطع المزمع تخصيصها للشركة.

وكان مجلس إدارة الشركة قد وافق في أغسطس 2017  على شراء 10 أفدنة للشركة، مقسمة على قطعتين بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، بعد صدور القرار الجمهورى بإعادة تخصيص منطقة الحزام الأخضر لاستخدامها كمجتمع عمرانى جديدة، ينضم إلى مدينة 6 اكتوبر.

أسست الخليجية الكندية للاستثمار العقاري العربي عام 1998، وأدرجت في البورصة المصرية منذ ديسمبر 2001. وتعمل في القطاع العقاري مع التركيز على الأنشطة العقارية المتنوعة.

ويتوزع هيكل ملكيتها الحالى بين، باهر محمد خورشيد العدنانى (16.6%)، مصطفى أحمد على مصطفى حامد (14.9%)، عبد الحميد رامز بعاصيري (9.1%)،البنك العقاري المصري العربي – مصر (7.2%).