«الخليجية الكندية» تستهدف 22 مليون جنيه أرباحاً من بيع وحدات المنصورة وعين شمس

سنتر تجارى ومبنى إدارى حال موافقة الإدارة على العرض

«الخليجية الكندية» تستهدف 22 مليون جنيه أرباحاً من بيع وحدات المنصورة وعين شمس
المال - خاص

المال - خاص

12:34 م, الأثنين, 4 مايو 20

تستهدف شركة الخليجية الكندية للاستثمار العقارى العربى، تسجيل أرباح بقيمة 22 مليون جنيه حالة الموافقة على بيع سنتر تجارى بمنطقة عين شمس، ومبنى إدارى فى المنصورة.

أعلنت الخليجية الكندية مؤخراً عن تلقيها عرضاً من شركة يونايتد للتنمية العقارية -إحدى شركات الاستثمار والتسويق العقارى – لشراء سنتر تجارى بعين شمس، بمساحة 1400 متر مربع، بإجمالى 15 مليون جنيه، بجانب شراء مقر إدارى بالمنصورة بمساحة 328 مترًا مربعًا سعر المتر37 ألف جنيه، بقيمة 12.1 مليون جنيه.

أوضح مصدر إن القيمة المستهدفة حالياً للبيع تقارب 27.1 مليون جنيه، وبخصم التكاليف التى تقارب 5 ملاييون جنيه، فالشركة ستحقق صافى ربحاً من بيع تلك المشروعات بنحو 22 مليون جنيه، يعزز الملاءة المالية.

أشار إلى أن الخليجية الكندية أخذت فى الاعتبار عند بيع سنتر عين شمس، الظروف الحالية للسوق، وتلقت عرضًا مناسبًا وإن كان بسعر أقل من متوسط البيع فى المنطقة الذى يقارب 25 الف جنيه.

4.40 جنيه نصيب كل سهم.. وتوظيف الحصيلة لتعزيز الملاءة المالية

أشار إلى أن القرار النهائى فى البيع مرتبط بموافقة مجلس الإدارة على العرض المقدم، وحال الموافقة عليه فإن نصيب السهم الواحد بعد البيع يبلغ 4.40 جنيه.

يبلغ رأسمال الشركة 30 مليون جنيه موزعا بين 5 ملايين سهم بقيمة اسمية 6 جنيهات للسهم.

أكد المصدر أن الخليجية ستوظف حصيلة البيع حال الموافقة عليه، فى تعزيز الموارد المالية، وتنفيذ مشروعها المرتقب بمنطقة أكتوبر. فى أكتوبر2018 وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بمدينة 6 أكتوبر على تخصيص 20 قطعة أرض بمنطقة الحزام الأخضر للشركة، مساحة 620 مترًا مربعًا للقطعة الواحدة، بالنشاط السكنى خالصة الثمن وكاملة المرافق.

أوضحت الشركة أن المساحة المذكورة باشتراطات بنائية فى حدود %40 على أن تكون عدد الأدوار بدروم وأرضى ودورين متكرر وغرف سطح بنسبة %25 من المساحة المسموح بها للبناء، وفقا للمخطط التفصيلى المعتمد للمنطقة.

تلاها موافقة مجلس إدارة الخليجية الكندية على شراء 10 أفدنة للشركة مقسمة على قطعتين بمنطقة الحزام الأخضر بمدينة 6 أكتوبر، بعد صدور القرار الجمهورى بإعادة تخصيص منطقة الحزام الأخضر لاستخدامها كمجتمع عمرانى جديد ينضم إلى جهاز مدينة 6 أكتوبر.

يستحوذ البنك العقارى المصرى العربى، فى الوقت الحالى على %7.2 من أسهم الشركة، بينما يتوزع هيكل الملكية المتبقى بين عدد من المستثمرين، أبرزهم باهر محمد خورشيد العدنانى (16.6%)، ومصطفى أحمد على مصطفى (14.9%)، عبد الحميد رامز بعاصيرى (9.1%)، إضافة إلى من يتداولون على الأسهم الحرة فى البورصة المصرية.

كشفت نتائج أعمال الشركة عن تحولها للخسارة خلال العام الماضى بقيمة 870 ألف جنيه مقارنة بصافى ربح قدره 585 ألف جنيه خلال 2018.

كما تعمل الخليجية الكندية على تطوير قطعة أرض بإحدى المناطق الصناعية التابعة للهيئة الاقتصادية قناة السويس بمنطقة شرق التفريعة.