الخطيب: «أنا جزء من تاريخ الأهلي وليس كل التاريخ.. ومكنتش أحلم برئاسته»

إبراهيم الكفراوي وجوهر نبيل ورانيا علواني يساندوننا رغم استبعادهما

الخطيب: «أنا جزء من تاريخ الأهلي وليس كل التاريخ.. ومكنتش أحلم برئاسته»
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

10:41 ص, الأربعاء, 24 نوفمبر 21

يرى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، أنه يمثل جزءًا من تاريخ الأهلي الكبير، ولكنه لا يمثل كل التاريخ للقلعة الحمراء، مُشددًا على أن الأهلي يستحق الكثير من التضحية، بعد كل ما فعله النادي له، لذلك حاول كثيرًا رد فضل خدمات النادي عليه من خلال مقعد الرئاسة.

وقال الخطيب، خلال حواره مع الإعلامي أحمد شوبير، على فضائية أون تايم سبورتس: «خضت تجارب في كل المناصب قبل وصولي لرئاسة الأهلي، البداية كانت مع صالح سليم الذي لم يترك لي الخيار وحسم خوضي انتخابات 2000، بعد أن رفضت خوض انتخابات 92 و96».

وأضاف: «لم أحلم أو أخطط لرئاسة الأهلي إلا مع ترشحي في انتخابات 2017، وخسارة الانتخابات السابقة ما كانت لتمنعني عن التواجد في النادي، أما عن الانتخابات المقبلة، فقد قررت خوضها في اللحظات الأخيرة، وبالتحديد قبل شهر ونصف فقط من فتح باب الترشح».

وتابع: «وضعت رؤية شاملة قبل اختيار قائمتي في هذه الانتخابات، بعد أن أنجزنا الكثير خلال الـ 4 سنوات الماضية رغم الصعوبات، ورغم إنجازاتنا إلا أننا لم نوفق في بعض الأمور وهذا طبيعي في ظل المهام الكثيرة التي واجهتنا».

وتحدث الخطيب عن إدارة القلعة الحمراء، حيث قال: «مجلس الإدارة قدر المسئولية الكبيرة تجاه الموظفين ولم يقصر معهم، وتصرفنا ضاعف من انتماء موظفي النادي وكان سبب توفيقنا طوال 4 سنوات.

ثم تحدث عن قائمته الانتخابية، حيث قال: «وجود قائمة واحدة منسجمة في مصلحة الأهلي، والجمعية العمومية وجماهير الأهلي هم أصل النادي وهم الأكثر حرضا على مصلحته».

وتابع: «وضعت رؤية قبل خوض الانتخابات في 2017 وهذه الدورة، واعتذرت لـ محمد شوقي ومحمد الغزاوي عن دخول القائمة في 2017 لكنهما احترما القرار، وشوقي لعب دور كبير في اللجنة الطبية وكان وراء التأمين على أعضاء النادي».

وعن المستبعدين من قائمته: «إبراهيم الكفراوي وجوهر نبيل ورانيا علواني يساندوننا رغم استبعادهما، حيث وجدت صعوبة في ذلك إلا أن مصلحة الأهلي أهم من المشاعر الشخصية».

واستكمل حديثه: «طلبت من خالد مرتجي دخول القائمة كعضو في الانتخابات السابقة وكلفته بالعلاقات الخارجية، يقوم حاليًا بدور رائع في الدورة الحالية، فهو قادر على الربط بين الأهلي والمؤسسات العالمية الاقتصادية الكبرى».

ويستكمل الخطيب حديثه عن أعضاء الأهلي: «حسام غالي قادر على لعب دور المنسق بين شركة الكرة ومجلس الإدارة، وعمرو شاهين كادر متميز ووجوده كمدير تنفيذي لشركة الكرة طبيعي، أما مي عاطف فهي كادر جديد نسعى لإضافته مستقبلًا لإدارة الأهلي».

واستطرد: «محمد الدماطي عقلية اقتصادية رائعة وكان له دور في تنمية موارد النادي، ومهند مجدي بطل العالم في الكاراتيه سابقًا وكان له دور في أخر دورتين لمجلس الإدارة، ومحمد سراج الدين أثبت جدارته كعضو تحت السن ووجوده في هذه الدورة هام للغاية، أما محمد الجارحي فهو عضو مجلس النواب وشاب واعد أثبت نجاحه كرجل أعمال، وأخيرًا فإن العامري فاروق قيمة إدارية ووزير سابق للرياضة وملم بكل التفاصيل».

واختتم الخطيب حديثه: «أنا مكنتش أحلم برئاسة النادي الأهلي من قبل».

إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

10:41 ص, الأربعاء, 24 نوفمبر 21