الخطوط الفرنسية: تشغيل طائرة إيرباص 350 يهدف للحد من الأثر البيئى

الشركة تفخر بتشغيل هذا الجيل الجديد من الطائرات على رحلات الشركة من وإلى مصر

الخطوط الفرنسية: تشغيل طائرة إيرباص 350 يهدف للحد من الأثر البيئى
دعاء محمود

دعاء محمود

3:17 م, الأربعاء, 18 ديسمبر 19

قال فريديريك بوربان، مدير المبيعات الإقليمي في شركة الخطوط الجوية الفرنسية – الملكية الهولندية، إن تشغيل الطائرة الجديدة إيرباص 350 التابعة للشركة تأتي في إطار إستراتيجيتها للالتزام بتقليل الأثر البيئي للطائرات.

وأضاف بوربان خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليًّا للشركة، أن الشركة تفخر بتشغيل هذا الجيل الجديد من الطائرات على رحلات الشركة من وإلى مصر.

لافتا إلى أن هذا الطراز الصديق للبيئة يضم نحو 324 مقعدًا، 34 مقعدًا فى مقصورة درجة رجال الأعمال، 24 مقعدًا فى الدرجة الاقتصادية، و266 مقعدًا فى الدرجة الاقتصادية السياحية.

ولفت إلى أن هذا الشركة تلتزم باستراتيجيتها للحد من تأثيرها البيئي من خلال اتخاذ وتنفيذ إجراءات ملموسة، بما في ذلك تخفيض الوزن على متن الطائرة، والحد من النفايات وإعادة تدويرها، وتعزيز التجربة البيئية، والحد من انبعاثات الصوت، والحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والقضاء على مفهوم استعمال المواد البلاستيكية الصالحة للاستخدام مرة واحدة.

وتابع: إن هذه الطائرة تعد أقل استهلاكًا للوقود بنسبة 25٪ من الطائرات الأخرى (أي 2.5 لتر لكل مسافر/100 كم)، بفضل دمج مواد وزنها أكثر انخفاضاً بنسبة 67٪، 53٪ منها من المركبات و14٪ من التيتانيوم، إضافة إلى الحد من انبعاثات الصوت بنسبة 40٪.

وأشار إلى أن الشركة تسلمت أولى طائراتها من هذا الطراز في أكتوبر الماضي، مؤكدًا أن الطائرة تعمل على ٦ وجهات عالمية من بينها القاهرة.

وأضاف أن تشغيل هذه الطائرة على خط القاهرة يؤكد التزامها تجاه السوق المصرية، موضحًا أن تاريخ الشركة في مصر يعود لأكثر من ٨٠ عاما.