الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم إلى الكلية المرشح لها

سارة عبد الحميد تنشر بوابة المال نيوز خطوات تقدم الطالب للكلية المرشح لها، فبعد إعلان نتيجة الترشيح فى كل مرحلة من مراحل التنسيق، يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الإلكترونى، والتوجه إلى الكلية التى تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده، على أن يصطحب الأوراق التالية: &n

الخطوات التي يتبعها الطالب للتقدم إلى الكلية المرشح لها
جريدة المال

المال - خاص

6:40 م, الأربعاء, 3 أغسطس 16

سارة عبد الحميد

تنشر بوابة المال نيوز خطوات تقدم الطالب للكلية المرشح لها، فبعد إعلان نتيجة الترشيح فى كل مرحلة من مراحل التنسيق، يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الإلكترونى، والتوجه إلى الكلية التى تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده، على أن يصطحب الأوراق التالية:

           1)      الاستمارة البيضاء الدالة على النجاح.
           2)      عدد (6) صور شخصية.
           3)      شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمى منها.
           4)      نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب التجنيد التابع له الطالب.
           5)      شهادة التفوق الرياضى (للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط.
           6)      موافقة كتابية من مدير المدرسة الثانوية الجوية والثانوية العسكرية الداخلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من إحدى هاتين المدرستين للالتحاق بإحدى الكليات أو المعاهد.

–     يقوم مكتب التنسيق بتسليم كود ورقم سرى لكل جامعة بحيث يمكن للجامعة إنزال المرشحين لها من طلاب الشهادات المختلفة وإنزال أية تعديلات على المرشحين نتيجة زيادة درجات أو تحويلات وبهذا يمكن لكل جامعة سحب كشوف أسماء وبيانات الطلاب المرشحين لكليات ومعاهد الجامعات المصرية من قاعدة بيانات التنسيق الالكترونى مباشرة عقب إعلان نتيجة التحويلات الإلكترونية لكل مرحلة أو بعد حدوث أى تغير فى الترشيحات بزيادة الدرجات. ومن الضرورى أن تكون هذه الكشوف مؤمنة من أى عبث. مع التأكيد على أن يقوم مكتب التنسيق بما يلي:

(أ‌)  إرسال كشوف بيانات الطلاب (CD) المرشحين لها من التنسيق الالكترونى للجامعات بعد إعلان نتيجة كل مرحلة من مراحل التنسيق والتحويلات مع مراعاة أنه فى حالة تعديل هذه البيانات يتم إرسال التعديلات الجديدة فقط. وفى النهاية يرسل مكتب التنسيق نسخة نهائية بكل مراحل التنسيق.
(ب‌)  إرسال كشوف بيانات الطلاب والـ (CD) الخاصة بهم إلى كل من (نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب – مدير عام شئون التعليم والطلاب بالجامعة) على أن يتوليا إبلاغ ذلك لكليات ومعاهد الجامعة.

جريدة المال

المال - خاص

6:40 م, الأربعاء, 3 أغسطس 16