الخصومات تنجح في بيع جميع شقق مشروع سكني في هونج كونج

أعلنت الحكومة أنها ستخفف قواعد الرهن العقاري على المنازل

الخصومات تنجح في بيع جميع شقق مشروع سكني في هونج كونج
أيمن عزام

أيمن عزام

6:59 م, الأحد, 20 أكتوبر 24

باعت شركة صن هونج كاي العقارية جميع الشقق المعروضة للبيع في مشروع سكني رئيسي في هونج كونج، مسجلة بذلك الأسبوع الثالث على التوالي الذي يتم فيه شراء الوحدات في يوم واحد حيث يستفيد المشترون من الخصومات وتدابير تخفيف القيود الحكومية على العقارات، بحسب وكالة بلومبرج.

وفقًا لممثل الشركة، تم شراء جميع الشقق البالغ عددها 215 شقة المعروضة للبيع في مشروع كولينان سكاي التابع لأكبر مطور في هونج كونج في كاي تاك، كولون، يوم السبت.

تأتي المبيعات بعد إعلان الحكومة الأسبوع الماضي أنها ستخفف قواعد الرهن العقاري على المنازل في محاولة لوقف الانخفاض الحاد في سوق الإسكان في المدينة. انخفضت أسعار العقارات السكنية بنحو 30٪ منذ أعلى مستوى لها في أغسطس 2021.

مراقبة مبيعات الشقق

تراقب السوق باهتمام مبيعات الشقق كمؤشر على ما إذا كان دعم السياسة وخفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي سيحفز التعافي.

وقال الممثل إن شركة صن هونج كاي باعت الدفعة الأخيرة من الوحدات بمتوسط ​​22120 دولار هونج كونج (2847 دولارًا) للقدم المربع، كما ارتفعت أسعار 60 شقة بنسبة 3% إلى 8% عن تلك التي تم شراؤها الأسبوع الماضي.

 وعادة ما تُعرض شقق هونج كونج للبيع على دفعات، وقال المطور إنه سيطرح الدفعة الرابعة المكونة من 98 وحدة للبيع قريبًا.

 ووفقًا لصحيفة هونج كونج إيكونوميك تايمز، باعت شركة عقارية أخرى، وهي شركة سي كيه أسيت هولدينجز المحدودة، حوالي 74% من الوحدات المعروضة في مشروعها بلو كوست 2 في جزيرة هونج كونج يوم السبت. ورفع المطور، الذي تسيطر عليه عائلة الملياردير لي كا شينج، سعر بيع هذه الدفعة قليلاً، بعد بيع مشروع المرحلة الأولى تقريبًا من خلال خصومات كبيرة في أبريل.