الخزانة العامة : التأمينات ترفع سيولة صرف المعاشات بمنافذ «المصلحة» إلى 16 مليون جنيه

تخصيص 25 منفذا لصرف المعاشات المُستحقة

الخزانة العامة : التأمينات ترفع سيولة صرف المعاشات بمنافذ «المصلحة» إلى 16 مليون جنيه
منى عبدالباري

منى عبدالباري

1:32 م, الأثنين, 16 ديسمبر 19

قال أكد اللواء حسام خضر، رئيس مصلحتي «الخزانة» و«سك العملة» التابعة لوزارة المالية، إن هيئة التأمينات الاجتماعية التابعة لوزارة التضامن رفعت حصة السيولة النقدية المقررة لمنافذ مصلحة «الخزانة» لصرف المعاشات خلال العام المالي الحالي إلى 16 مليون جنيه من 12 مليون جنيه.

من 12 مليون جنيه خلال العام المالي الحالي

وأرجع خضر ذلك إلى الإقبال المتزايد من المواطنين الراغبين فى صرف معاشاتهم الشهرية من المصلحة؛ لقربها من محطة مترو أنفاق سعد زغلول، ولما توفره من خدمات تُسهم فى سرعة صرف مستحقاتهم.

تخصيص 25 منفذا لصرف المعاشات المُستحقة

وأشار إلى أنه تم تخصيص 25 منفذًا لصرف المعاشات المستحقة للمواطنين الذين يترددون طوال الشهر، خاصة العشرة الأيام الأولى، على مصلحة «الخزانة»، وفقا لبيان صدر عن المصلحة اليوم.

وأوضح أنه تم توفير 6 ماكينات صراف آلي «ATM»، لاستيعاب الأعداد المتزايدة من أصحاب المعاشات؛ بما يمنع أى تزاحم أو تكدس؛ خاصة فى ظل خطة الدولة للتحول إلى مجتمع رقمي وتحقيق أهداف الشمول المالي، وفقًا لرؤية «مصر 2030».

إجراءات لعدم تجاوز زمن صرف المعاش 15 دقيقة

وأكد خِضر أن مصلحة «الخزانة» تحرص على توفير الإمكانات اللازمة لتيسير سبل حصول المواطنين على معاشاتهم الشهرية عبر المنافذ وماكينات الصراف الآلى «ATM»، خلال مدة لا تتجاوز الـ 15 دقيقة مع تقديم التيسيرات لكبار السن.

ولفت إلى أن المصلحة تقوم حاليا بدراسة كل مقترحات أصحاب المعاشات المترددين على مصلحة «الخزانة» شهريًا، ووضعها حيز التنفيذ؛ بما يُسهم فى تحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم، والتيسير عليهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.