الخريطة الزمنية الكاملة لعودة النشاط الرياضي للألعاب الفردية والجماعية

وذلك بعد توقف الأنشطة لمدة عدة شهور بسبب انتشار فيروس كورونا

الخريطة الزمنية الكاملة لعودة النشاط الرياضي للألعاب الفردية والجماعية
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

7:52 م, الأثنين, 15 يونيو 20

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن الخريطة الزمنية لعودة النشاط الرياضي في كافة المسابقات والألعاب في مصر، وذلك بعد توقف الأنشطة لمدة عدة شهور بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا للخطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة الشباب والرياضة، فإنه من المقرر أن تبدأ التدريبات يوم 1 يوليو المقبل لجميع الألعاب الجماعية والفردية، على أن تبدأ جميع منافسات الألعاب الأخرى يوم 1 أغسطس المقبل.

وتتضمن تلك الفترة التدابير الاحترازية الواجبة اتباعها ويقع على كل اتحاد مسؤولية تطبيق التدابير الاحترازية وما ينتج عنها من آثار.

وقررت وزارة الشباب والرياضة إقامة ألعاب «الجمباز وتنس الطاولة والريشة الطائرة والاسكواش والسباحة والثلاثي الحديث والتجديف والخماسي الحديث والهوكي والكرة الطائرة والسلاح» بملاعب مفتوحة وصالات مغلقة، كونها ألعاب ذات «متوسطة اللمس».

على أن تقام ألعاب «كرة اليد والسلة والملاكمة والتايكوندو والمصارعة والجودو وألعاب اللجنة الباراليمبية» في الصالات المغلقة باعتبارها ألعاب تلامسية.

ومن جهة أخرى، أوضح أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه يمكن للمتأهلين للمشاركة في أولمبياد طوكيو 2021، البدء المعسكرات أو التدريبات بداية من شهر يوليو المقبل، مع التنسيق مع اللجنة الطبية في كل اتحاد واللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية ونظيرتها في وزارة الرياضة لتحديد موعد التدريبات ومكان واشتراطات المعسكر.