«الخرافي ناشيونال» تدرس المنافسة على مشروع شبكات «مستقبل سيتي»

بقيمة تصل إلى مليار جنيه

«الخرافي ناشيونال» تدرس المنافسة على مشروع شبكات «مستقبل سيتي»
محمد سالم

محمد سالم

6:49 ص, الأربعاء, 3 يوليو 19

تدرس شركة الخرافي ناشيونال المنافسة على مشروع شبكات الصرف الصحي والمياه لمدينة المستقبل باستثمارات تصل إلى مليار جنيه.

قال إيليا صابر، المدير العام للشركة، إن «الخرافي ناشيونال» بصدد الانتهاء من محطتي صرف وكهرباء للمدينة بقيمة إجمالية 1.450 مليار جنيه.

وأشار إلى أن مشروع الشبكات كان قد تم إسناده لصالح إحدى الشركات، قبل إلغاء التعاقد وإعادة طرحه مجددا.

وتعد «الخرافي ناشيونال» إحدى كبرى الشركات العاملة في السوق المصرية بقطاع المقاولات المتكاملة، مثل أعمال البنية التحتية والمرافق العامة، وبصفة خاصة شبكات المياه والصرف الصحي والغاز والوقود، وإنشاء وتشغيل محطات الكهرباء والأعمال الكهروميكانيكية، والمقاولات العامة.

وتعتزم شركة المستقبل للتنمية العمرانية ضخ 3 مليارات جنيه خلال العام الحالي في أعمال المرافق الرئيسية، طبقا لحوار أجرته «المال»، الشهر قبل الماضي، مع المهندس عصام ناصف، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة.

تقديم العرض المالي لمحطة «أموك» 14 يوليو

وأضاف صابر أن شركته بالتحالف مع مؤسسة «نايل هاوس» الهولندية، بصدد تقديم العرض المالي لمشروع الصرف الصناعي للمواد البترولية بشركة «أموك» والتي تبلغ تكلفته نحو 500 مليون جنيه، وذلك عقب فوز العرض الفني للتحالف بالمركز الأول.

وأشار صابر إلى أن الشركة تمتلك عقود مقاولات وبنية تحتية في السوق المحلية تتجاوز قيمتها 5 مليارات جنيه، يتم الانتهاء منها بحلول عام 2022.

ولفت إلى أن شريحة الأعمال المتوقع إنجازها العام الحالي تبلغ 2 مليار جنيه، بينما بلغ حجم الأعمال في السنة الماضية 1.2 مليار.

مفاوضات على أعمال في غانا

ولفت إلى أن إستراتيجية «الخرافي ناشيونال» تستهدف اقتناص مشروعات في السوق الأفريقية.

وأشار إلى المنافسة على القيام بأعمال التصميم والتوريدات والإدارة لمحطة كهرباء جديدة في غانا بتكلفة استثمارية 25 مليون دولار.

وأكد أن إجمالي قيمة المشروعات التي تدرسها الشركة خلال الفترة الحالية تبلغ 1.5 مليار جنيه، من بينها تدشين محطة صرف صناعي لمشروع إنتاج الورق التابع لمجموعة «الخرافي» في صعيد مصر.

وعن إمكانية زيادة رأس المال لمواكبة طفرة الأعمال، أشار المدير العام لشركة الخرافي ناشيونال إلى تعزيز حقوق الملكية بشكل مستمر.

وأشار إلى مضاعفة رأس المال المدفوع العام الماضي من 300 إلى 610 ملايين جنيه.