«الخدمات البيطرية» تعالج 1177 رأس ماشية من الخيول والجمال والدواب بمنطقة سقارة بالهرم

وزارة الزراعة تواصل دعم المزارعين في المحافظات

«الخدمات البيطرية» تعالج 1177 رأس ماشية من الخيول والجمال والدواب بمنطقة سقارة بالهرم
الصاوي أحمد

الصاوي أحمد

6:41 م, الثلاثاء, 8 أكتوبر 24

صرح الدكتور ممتاز شاهين، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، أن الهيئة نظمت قافلة بيطرية مجانية شاملة من خلال فريق أطباء من مديرية الطب البيطري بالجيزة تحت إشراف د. علاء عبدالعال مدير المديرية، حيث تمت المناظرة الاكلينيكية لجميع الحيوانات بمنطقة سقارة السياحية بالبدرشين بمحافظة الجيزة. وقام أطباء القافلة بعملية رش عدد 500 رأس حيوان من الخيول والدواب والجمال ضد الطفيليات الخارجية.

وأضاف شاهين أنه تم تجريع عدد 400 رأس حيوان من الخيول والدواب والجمال ضد الطفيليات الداخلية.

وأضاف “شاهين” أن القافلة عالجت 172 رأس حيوان من الخيول والجمال من الامراض الباطنية وعدد 64 رأس من الخيول والجمال لأمراض الرعاية التناسلية والعقم وفحص عدد 21 حالة سونار وسحب عينات للفحص وتشخيص امراض طفيليات الدم لعدد 20 عينة دم للفحص وتم فصحها في الحال وبذلك تضمنت أنشطة القافلة المتنوعة لعدد إجمالي 1177 حيوان بأعمار مختلفة.

وقال رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية انه أثناء تنفيذ أنشطة القافلة تم عمل عدد 2 ندوة ارشادية للتوعية عن أمراض الفصيلة الخيلية وأمراض الجمال مثل الجرب وأمراض طفيليات الدم والتوعية عن التغذية السليمة وامراض سوء التغذية والتثقيف عن سلوكيات الخيِول والجمال وكيفية التعامل معها بالإضافة إلى عقد ندوة إرشادية مع مالكي الخيول والسياس وتم الاستماع لأهم المشاكل التي تواجههم والعمل على حلها.