«الخازندار»: نؤمن بضرورة الاستثمار في تنمية الطاقات الشبابية

لتحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعه

«الخازندار»: نؤمن بضرورة الاستثمار في تنمية الطاقات الشبابية
إسلام شريف

إسلام شريف

9:53 ص, الثلاثاء, 25 يونيو 24

قال هشام الخازندار، الشريك المؤسس والعضو المنتدب بشركة القلعة خلال كلمته في الاحتفالية: “نؤمن بضرورة الاستثمار في تنمية الطاقات الشبابية وتزويدهم بالمهارات وبأهمية التعليم كحجر الأساس لإعداد جيل جديد من رواد الأعمال والقيادات الشابة لبناء مستقبل مصر”.

ولفت إلى أن المؤسسة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب المصري المُلهِم الذي يتمتع بالرغبة والقدرة على تحقيق التغيير الإيجابي في مجتمعه، من خلال دعمه بمنح دراسية تتيح له الاستفادة من التعليم في أفضل الجامعات في مجالاتهم بشرط العودة للعمل في مصر بعد الانتهاء من المنحة لمدة عامين.

وقال السفير حسين الخازندار، رئيس مجلس أمناء مؤسسة القلعة للمنح الدراسية، معلقا على الاحتفالية: “إن المؤسسة تستهدف حصول الفائزين بالمنحة على أفضل الدرجات العلمية في أهم وأعرق الجامعات العالمية”.

وأعرب عن اعتزازه بقدرة المؤسسة على مواصلة برنامج المنح الدراسية برغم التحديات الاستثنائية التي تمر بها الأنظمة التعليمية في شتى أنحاء العالم.

وأضاف: “على مدار 18 عامًا من العمل الجاد، نجحت مؤسسة القلعة للمنح الدراسية في منح +215 منحة دراسية في 35 تخصص مختلف من +65 جامعة عالمية مرموقة لتخريج كوادر بشرية مؤهلة تشارك في دفع عجلة التنمية في مصر، وستستكمل المؤسسة رسالتها لدعم الطلاب المصريين المتميزين وتوفير فرص متميزة للتعليم عملًا بمبادئ المؤسسة والتزامًا منها بخلق قيمة مميزة لكل الأطراف ذات الصلة”.

وأكدت ياسمين الضرغامي، المدير التنفيذي لمؤسسة القلعة للمنح الدراسية، على أن المؤسسة حرصت منذ نشأتها على تنويع مجالات المنح الدراسية التي تقدمها للشباب المصري المتميز، ايمانًا منها بأهمية الاستثمار في تنمية قدراتهم العلمية في مختلف التخصصات.

وقالت: “ان من مواطن القوى الأساسية لمؤسسة القلعة للمنح دعمها للنابغين في شتى المجالات، فالمؤسسة تركز على مجموعة متنوعة من التخصصات، وذلك لتوفير الفرص للشباب الراغبين في دراسة مجالات نادرة، جديدة، او غير تقليدية.”

وأعرب الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، عن فخره بدور مجلس أمناء المؤسسة وإنجازات الشباب الحاصلين على المنح الدراسية قائلاً: “في غاية الامتنان لمجلس أمناء المؤسسة ولجهودهم الدؤوبة للإشراف على أعمال المؤسسة وضمان تحقيق أهدافها وأتمنى كل التوفيق للفائزين هذا العام”.

وأضاف: “أنشأنا مؤسسة القلعة لدعم طموحات وتطلعات الشباب المصري مع التركيز على تخصصات ذات أهمية استراتيجية وتزويد الطلاب الواعدين بفرصة وتجربة تعليمية متكاملة تساهم في توسيع آفاقهم المعرفية وتعزيز مهاراتهم الإبداعية لمواجهة جميع التحديات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة”.

وأكد هيكل على التزام شركة القلعة الراسخ بمسؤوليتها المجتمعية، من خلال العديد من البرامج التي تنفذها الشركة في هذا المجال ومن أهمها مبادرات مؤسسة القلعة للمنح الدراسية.