الخارجية : وفاة مواطنين مصريين في انفجار بيروت والبحث عن آخر مفقود

أكد مساعد وزير الخارجية، استمرار السفارة المصرية في المتابعة مع السلطات اللبنانية.

الخارجية : وفاة مواطنين مصريين في انفجار بيروت والبحث عن آخر مفقود
سمر السيد

سمر السيد

12:32 م, الأربعاء, 5 أغسطس 20

تواصل السفارة المصرية في بيروت التواصل مع أبناء الجالية المصرية في لبنان والجهات اللبنانية المعنية على مدار الساعة للاطمئنان على أحوال المواطنين المصريين المقيمين في لبنان، ولتقديم كافة أشكال المساعدة اللازمة إليهم، بعد استمرار ارتفاع أعداد ضحايا الانفجار المروع الذي وقع في لبنان بعد ظهر أمس.

جاء ذلك في تصريح للسفير ياسر محمود هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج.

وفاة مواطنين مصريين

وقال مساعد وزير الخارجية في بيان صحفي، إنه حتى الآن علمت السفارة بوفاة مواطنيّن مصرييّن جراء الانفجار؛ وهما المواطن علي اسماعيل السيد شحاته والمواطن ابراهيم عبد المحسن السيد ابو قصبه (مركز سمنود محافظة الغربية).

في حين قام بعض المواطنين المصريين بإبلاغ السفارة باختفاء زميلهم المواطن رشدي رشدي أحمد الجمل، الذي كان يتواجد بالقرب من موقع الانفجار.

وأكد مساعد الوزير استمرار السفارة في المتابعة والتواصل مع السلطات اللبنانية للبحث عن المواطن المفقود، وإنهاء كافة الإجراءات اللازمة لنقل جثماني المواطنيّن المصرييّن إلى أرض الوطن في أسرع وقت ممكن.

المستشفى الميداني المصري جاهز للمساعدة

كانت وزارة الخارجية المصرية، قد أعلنت أمس أن المستشفى الميداني المصري في العاصمة اللبنانية جاهز للمساعدة مع ارتفاع ضحايا انفجار بيروت.

وصرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحفي أمس بأنه إزاء ما ظهر من ضخامة الانفجار في لبنان وعدد الضحايا الذين يتم رصدهم بين قتلى ومصابين، فإن وزارة الخارجية تعبّر عن تعازيها لأهالي الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية : “يبقىَ المستشفى الميداني المصري في بيروت جاهزاً لتقديم كل المساعدة المُمكِنة، حيث استقبل بالفعل عدداً من الحالات؛ كما أجريت الاتصالات للتعرُف من الجانب اللبناني على احتياجاته حتى يتسنى البحث في كيفية تقديمها”.

وأعلن القضاء العسكري اللبناني أمس، بدء تحقيقات موسعة في انفجار بيروت ، بحسب ما نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

انفجار ضخم

يشار إلي أن انفجارًا ضخمًا كان قد وقع في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، نتج عنه إصابات وأضرار مادية كبيرة.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن المعلومات الأولية تشير إلى أنه ناجم عن مفرقعات نارية.

وأشارت وسائل إعلام لبنانية إلى أن “انفجارا كبيرا وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري، وسمعت أصداؤه في أرجاء العاصمة”.