الخارجية: مصر تواصل التنسيق للإعداد لقمة روسيا ـ إفريقيا

السفير إيهاب نصر سفير مصر بروسيا يجتمع مع ميخائيل بوجدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس بوتين للتحضير لـ قمة روسيا ـ إفريقيا

الخارجية: مصر تواصل التنسيق للإعداد لقمة روسيا ـ إفريقيا
سمر السيد

سمر السيد

9:02 م, الخميس, 26 سبتمبر 19

عقد السفير إيهاب نصر، سفير جمهورية مصر العربية في روسيا والسفير “ميخائيل بوجدانوف” نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس “بوتين” للشرق الأوسط وأفريقيا، جلسة إحاطة في مقر وزارة الخارجية الروسية من أجل التحضير لـ قمة روسيا ـ إفريقيا .

وقال بيان صحفي لوزارة الخارجية إن الجلسة كانت لسفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية الإفريقية المعتمدة لدي موسكو خُصصت لتناول الترتيبات الخاصة بالقمة والمنتدي الاقتصادي.

جاء ذلك في إطار التنسيق المصري الروسي المشترك للإعداد لـ قمة روسيا ـ إفريقيا ، والمنتدي الاقتصادي المقرر عقده على هامش القمة يومي 23 و24 أكتوبر المقبل.

وقد أعرب السفير المصري خلال الجلسة عن الشكر والتقدير للجهود الكبيرة التي تقوم بها جميع مؤسسات الدولة الروسية.

وأضاف بيان وزارة الخارجية أن تلك الجهود من أجل العمل على إنجاح قمة روسيا ـ إفريقيا ووصولها إلي النتائج المرجوة التي يسعى إليها الجانبان الروسي والإفريقي.

كما شدد السفير المصري على وجود فرص واسعة أمام الجانبين الروسي والإفريقي لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك.

وأكد وجود الرغبة والإرادة السياسية لدي كلا الطرفين لتعزيز هذا التعاون، مشدداً على أن القمة تحظى باهتمام بالغ لدى القيادة السياسية في البلدين.

جدير بالذكر أن قمة روسيا/ أفريقيا تُعد أحد الأنشطة المهمة التي تضطلع بها مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي العام الجاري.