الخارجية: اللجنة المشتركة بين مصر والعراق..فبراير المقبل

 سمر السيد:     أعرب وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفرى، عن تطلعه لعقد اجتماع للجنة المشتركة للتشاور السياسي على مستوى وزيري خارجية البلدين في فبراير المقبل، بهدف التنسيق والتشاور بشأن أبرز التطورات الإقليمية والدولية، وكذلك سبل توفير الدعم لإعادة بناء العراق ومحاربة الإرهاب، بما يحقق

الخارجية: اللجنة المشتركة بين مصر والعراق..فبراير المقبل
جريدة المال

المال - خاص

2:00 م, الخميس, 22 ديسمبر 16

 سمر السيد:
 
  أعرب وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفرى، عن تطلعه لعقد اجتماع للجنة المشتركة للتشاور السياسي على مستوى وزيري خارجية البلدين في فبراير المقبل، بهدف التنسيق والتشاور بشأن أبرز التطورات الإقليمية والدولية، وكذلك سبل توفير الدعم لإعادة بناء العراق ومحاربة الإرهاب، بما يحقق تطلعات الشعب العراقى الشقيق.

  جاء ذلك خلال لقائه مع سامح شكرى وزير الخارجية صباح اليوم الخميس.
 
  وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين، ويتناسب مع العمق التاريخي والحضاري والثقل السياسي والأمني العربي والإقليمي والدولي، بالإضافة إلى الجهود المبذولة لمكافحة ظاهرة الإرهاب والتطرف.  
 
   وأكد الوزير شكري خلال اللقاء حرص مصر على تقديم الدعم للعراق ولكل الجهود الرامية للمحافظة على وحدته وسيادته على كامل أراضيه، واستعادة أمنه واستقراره، وتعزيز دوره على الساحة العربية لاسيما فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية المهمة التي تتطلب توحيد الصف العربي في مواجهة مختلف التحديات على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشددا في هذا الصدد على ضرورة تكثيف الجهود العربية والإقليمية والدولية لمحاربة التنظيمات الإرهابية.
 
  ومن جانبه، ثمن وزير الخارجية العراقي الدور التاريخي والمحوري لمصر في المنطقة، الداعم لجميع الجهود الهادفة لتحقيق الأمن والاستقرار في العالم العربي، والحفاظ على مقدرات الشعوب والسلامة الإقليمية للدول العربية.

 وأشاد بدور مصر الفاعل في مكافحة الإرهاب ومواجهة التنظيمات الإرهابية وبالدور الوطني والبطولة التي اضطلعت بها القوات المسلحة المصرية والأزهر الشريف والجامعات والقضاء المصري في حماية الدولة المصرية إبان فترة الاضطرابات في السنوات الأخيرة.

 وأشار الى أن مثل تلك المؤسسات الوطنية وما قامت به من دور هو أكبر دليل على ثقل مصر الحضاري والثقافي الذى لا يقدر بثمن.

 كما اطلع الجعفري وزير الخارجية على آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق، مستعرضا الجهود المبذولة لتحرير المدن العراقية من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، ومنوها في هذا الصدد بما بذله كل أطياف الشعب العراقي لمواجهة ظاهرة الإرهاب البغيضة.

 وأكد شكري خلال اللقاء متانة وعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، وضرورة تكثيف التعاون في شتى المجالات خاصة السياسية والأمنية.

جريدة المال

المال - خاص

2:00 م, الخميس, 22 ديسمبر 16