الخارجية: السفارة المصرية بالخرطوم سهلت عبور المواطنين من منفذ «أرقين»

جهود تبذلها وزارة الخارجية والسفارة المصرية في الخرطوم من أجل رعاية المواطنين من أبناء الجالية المصرية.

الخارجية: السفارة المصرية بالخرطوم سهلت عبور المواطنين من منفذ «أرقين»
سمر السيد

سمر السيد

6:09 م, السبت, 13 أبريل 19

‎ قالت وزارة الخارجية، إن السفارة المصرية في الخرطوم أجرت اتصالات مع عددٍ من المسؤولين السودانيين أسفرت عن تجاوب السلطات المعنية والتوجيه بسرعة فتح معبر “أرقين” البري على الحدود المصرية / السودانية.

‎وأضافت في بيان اليوم السبت، أن ذلك جاء في إطار الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية والسفارة المصرية في الخرطوم من أجل رعاية المواطنين من أبناء الجالية المصرية.

الجهود في إطار التطورات الجارية في السودان

وتابع: يأتي ذلك في ضوء التطورات الأخيرة الجارية في السودان، والتي ترتب عليها قرار السلطات السودانية بإغلاق المنافذ البرية على الحدود المشتركة بين البلدين.

أوضح البيان أن قرار السلطات السودانية أدى إلى تعطيل سفر عدد كبير من المواطنين المصريين ومن بينهم مجموعة من الطلبة المصريين الدارسين في الجامعات السودانية.

اتصال مع مدير معبر أرقين البري

‎وفي السياق ذاته، أجرى السفير المصري في الخرطوم اتصالاً بمدير معبر “أرقين” البري، والذي أكد بالفعل صدور تعليمات مباشرة بفتح المعبر الحدودي مع مصر اعتباراً من صباح اليوم 13 أبريل الجاري.

كما بدأ وصول عدد من الحافلات التي تقل المواطنين والطلبة المصريين.

و أكد مدير المعبر أنه أصدر تعليماته لكافة السلطات من مسؤولي الجوازات والجمارك لسرعة إنهاء إجراءات المسافرين المصريين العالقين في المعبر وتسهيل عبورهم إلى الجانب المصري من الحدود.