«الحياة القابضة» تدرس اقتحام سوق التأمين من خلال تأسيس 3 كيانات

الشركة تفاضل حاليا بين عدة عروض لكيانات عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات

«الحياة القابضة» تدرس اقتحام سوق التأمين من خلال تأسيس 3 كيانات
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

10:54 ص, الأثنين, 26 فبراير 24

تخطط شركة الحياة القابضة للاستثمارات اقتحام نشاط التأمين عبر تأسيس ثلاثة كيانات جديدة.

وساطة التأمين أولى استثمارات المجموعة

كشف أكرم الصواف رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أنها تسعى لاقتناص فرص النمو السانحة بقطاع التأمين واستهداف تقديم قيمة مضافة بالسوق عبر العمل بأساليب جديدة ومبتكرة.

وأكد أن الكيانات الثلاثة الجديدة التي تعتزم شركته تأسيسها ستزاول أولاها أنشطة وساطة التأمين بينما تعمل الثانية في الاستشارات التأمينية.

ولفت أن الشركة الثالثة سوف تعمل في نشاط وساطة إعادة التأمين ولافتا إلي أن المجموعة ستنفذ تلك الخطة خلال الخمس سنوات القادمة.

وأكد أنه سوف يتم تقديم ملف شركة وساطة إعادة التأمين لهيئة الرقابة المالية خلال العام الجاري تمهيدا للحصول على الموافقات اللازمة لمزاولة النشاط.

عن شركة الحياة القابضة للاستثمارات

ويبلغ رأس المال المدفوع لشركة الحياة القابضة للاستثمارات 5 ملايين جنيه فيما يبلغ المرخص 10 ملايين جنيه.

وأشار إلي أن المجموعة تدرس كذلك تأسيس شركة للتسويق الرياضي السياحي وأخرى لتقديم الخدمات للبنوك عبر شركات مستهدفة بين الطرفين.

وأكد أن شركة الحياة القابضة للاستثمارات تفاضل حاليا بين عدة عروض لكيانات عاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات لاختيار واحدة منها لتوفير احتياجات البنية الرقمية للمجموعة.

واعتبر الصواف أن مناخ الاستثمار في مصر جاذب جدا وبه فرص نمو واعدة في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتي تحتاج إلي الاستغلال بفكر جديد يوسع قاعدة العملاء وينوع ويحسن الخدمات المقدمة لهم.

ولفت أن شركته تدرس خلال الفترة المقبلة للتوسع الجغرافي في منطقة الخليج من خلال شراكات مع مؤسسات محلية في تلك الأسواق.

وأكد أن شركته تستكشف فرص النمو في الكويت والسعودية والإمارات وقطر بهدف التوسع بها خلال الخمس سنوات المقبلة تباعا.

وأوضح أن هدف المجموعة من العمل في نشاط التأمين هو استغلال خبرة المساهمين في ذلك القطاع ولافتا إلي أنه يسعى لزيادة معدل الوعي التأميني في المجتمع المصري.

وأضاف أن شركة الوساطة الجديدة ستضم في هيكل ملكيتها مؤسسات وأفراد بهدف تنويع الخبرات وتعظيم الإيرادات واستهداف شرائح متعددة من العملاء.

وجدير بالذكر أن شركة الحياة القابضة للاستثمارات حصلت على موافقة هيئة الرقابة المالية الشهر الماضي للعمل في نشاط الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراق مالية أو في زيادة رؤوس أموالها.