الحوثيون يتوعدون بمواصلة استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر

أشار عبد السلام إلى تحليق مكثف للطيران الأمريكي على مقربة من الأجواء اليمنية والمناطق الساحلية في ما وصفه بـ"عدوان مستمر على الجمهورية اليمنية، وانتهاك سافر للسيادة الوطنية".

الحوثيون يتوعدون بمواصلة استهداف السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:23 م, الأثنين, 15 يناير 24

أكدت جماعة الحوثي استمرارها في مهاجمة السفن الإسرائيلية ومنع مرورها في البحر الأحمر، رغم الهجمات التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا على مواقع تابعة للجماعة، وفق ما نشرته شبكة سكاي نيوز.

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبد السلام، في تغريدة له على منصة إكس بالتزامن مع مرور 100 يوم من العدوان الإسرائيلي على غزة “نؤكد أن الإجراءات العدائية من قبل أميركا ضد اليمن لن تمنع القوات المسلحة عن مواصلة تنفيذ التزامها الديني والإنساني والأخلاقي الداعم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالاستمرار في استهداف السفن التابعة لكيان العدو والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

وأشار عبد السلام إلى تحليق مكثف للطيران الأمريكي على مقربة من الأجواء اليمنية والمناطق الساحلية في ما وصفه بـ”عدوان مستمر على الجمهورية اليمنية، وانتهاك سافر للسيادة الوطنية”.

وكانت مصادر يمنية أكدت لـ”سكاي نيوز عربية” أن الجماعة نقلت صواريخ بالستية من العاصمة صنعاء إلى مدينة الحديدة التي تلقت فيها ضربات استهدفت القاعدة البحرية فيها وأدت إلى مقتل عدد من عناصرها بحسب ما أفاد به مستشفى الحديدة.