«الحمزاوى القابضة» تستعد لإفتتاح فندق هلنان الصيف المقبل

بإستثمارات 276 مليون جنيه

«الحمزاوى القابضة» تستعد لإفتتاح فندق هلنان الصيف المقبل
أماني العزازي

أماني العزازي

9:15 ص, الثلاثاء, 13 أبريل 21

أكد تامر الحمزاوى رئيس مجلس إدارة مجموعة الحمزاوى القابضة للإستثمار والتطوير العقارى نجاح المجموعه فى رفع كفاءة قرية المرجان السياحية ببورفؤاد وزيادة الطاقة الإستيعابيه من 76 شاليه و193 وحده مصيفيه إلى 455 شقه فندقية وسويت خمسة نجوم بالإضافه إلى 108 شقق فندقية و22 فيلا، وذلك بتكلفة استثمارية بنحو 276 مليون جنيه.

وقال الحمزاوى لـ«المال» إن شركته أخذت على عاتقها استكمال مابدأته بالرغم من التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على النشاط العقارى فى مصر وارتفاع اسعار مواد البناء بنسبة %40 وتراجع سلاسل التوريد بسبب تراجع حركة التجارة البحرية العالمية، مع استمرار العمل بإنشاءات المشروع وزيادة عدد ساعات العمل على مدار اليوم فى ظل الإلتزام بالإجراءات الإحترازية للتعامل مع الجائحة.

ولفت إلى أن زيادة ساعات العمل بالمشروع أسفرت عن الإنتهاء من %85 من حجم أعمال المرحلة الأولى تمهيدا لإفتتاح الفندق خمس نجوم الذى يقع داخل القرية والذى تديره مجموعة هلنان العالمية لأول مرة ببورسعيد وبورفؤاد وذلك بطاقة إجمالية 455 وحده تم الانتهاء بنسبة %85 من 155غرفه فندقيه منها حاليا، بجانب سلسله من المطاعم وصالات الإستقبال واللوبى وحمام السباحه الرئيسى.

وأوضح أنه تم التعاقد مع شركة متخصصة فى تنفيذ حمامات السباحة الخاصة بالمشروع والتى تصل إلى 6 حمامات (حمام رئيسى، 2 حمام متوسط، و3 حمامات للأطفال ).

وأشار «الحمزاوى» إلى جاهزية حمامات السباحة لإستقبال المترددين من نزلاء القرية والفندق مع موعد افتتاح المرحله الأولى من المشروع خلال الصيف المقبل.

ولفت رئيس مجلس إدارة مجموعة الحمزاوى القابضه للإستثمار والتطوير العقارى إلى أن أعمال الإنشاءات الجديده التى تمت بدءا بسطح الأرض وإعادة التأهيل الكامل لمرافق القرية والبنية التحتيه رفعت التكلفة التقديرية للمشروع من 100 مليون جنيه الى 276 مليون جنيه قابلة للزيادة مع إكتمال الإنشاءات وأعمال التأثيث والتشجير والتجميل، لافتا إلى الإستعانه بشركة متخصصة فى زراعة النباتات الزهرية لتنفيذ المسطح الأخضر الذى يشمل %80 من مساحة القرية وبما يتلاءم مع الطبيعه الجغرافية والبيئية والظروف المناخية لمدينة بورفؤاد ومن المقرر استخدام سيارات الجولف للتنقل بين وحدات القرية ومنع استخدام السيارات الخاصه فى التنقل داخل القرية حفاظا على المسطح الأخضر.

وقال إن القرية مهيأه لإستقبال المعسكرات والبطولات نظرا لمساحتها الشاسعه واحتوائها على ملاعب للتدريب فضلا عن وحدات فندقيه للإقامه وبرامج للترفيه، ولفت الحمزاوى إلى إنتهاء الشركة من التعاقد مع مجموعة شركات متخصصه فى تأثيث الوحدات الفندقيه تمهيداً لإفتتاح فندق هلنان خلال الصيف المقبل.

وأكد أن بورسعيد تسير بخطى ثابته نحو التنميه الشامله فى كافة المجالات ومن أهمها المشروعات السياحيه التى تُقام على أرضها بمجهودات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد الذى لا يدخر جهدا فى سبيل وضع المدينه على الخريطه السياحيه للدوله المصرية واستغلال موقعها الفريد.

عنان الجلالى: نترقب إنتعاشة سياحية بمصر بعد حفل نقل المومياوات الملكية

ومن ناحيته أكد الخبير السياحى عنان الجلالى رئيس مجلس إدارة شركة هلنان العالميه للفنادق أن فندق هلنان بورفؤاد المزمع افتتاحه خلال النصف الثانى من العام الحالى 2021 يضع بورسعيد على خريطة السياحه العالمية وخاصة سياحة المؤتمرات.

ولفت إلى أن مشروع تنمية شرق بورسعيد من شأنه الترويج لتلك النوعية من السياحة التى تفتقدها المحافظة

وقال إن تعاقد المجموعة مع محافظة بورسعيد لإدارة وتشغيل قرية المرجان السياحية المملوكة لها عبر فندق هلنان الجارى إنشاؤه على أرض القرية بالشراكة مع مجموعة الحمزاوى القابضه للتطوير العقارى بطاقة 455 غرفه فندقيه قادر على جذب السائحين والمستثمرين المترددين على بورسعيد وبورفؤاد.