الحماية المدنية تنقذ عاملًا سقط في بئر صرف صحي بالوايلي (صور)

سقط في بئر صرف صحي بعمق 8 أمتار.

الحماية المدنية تنقذ عاملًا سقط في بئر صرف صحي بالوايلي (صور)
أماني عوض

أماني عوض

1:45 م, الثلاثاء, 17 مارس 20

أنقذت قوات الحماية المدنية بمحافظة القاهرة، عامًلا بعدما سقط في بئر مشروع الصرف الصحي بمنطقة الوايلي، وفشلت محاولات استخراجه.

تلقت غرفة عمليات إدارة شرطة النجدة، بمديرية أمن القاهرة، اليوم الثلاثاء، بلاغًا يفيد باحتجاز شخص داخل بئر بمشروع الصرف الصحي، بدائرة قسم شرطة الوايلي وتعثر إنقاذه.

انتقلت على الفور وحدات الإنقاذ التابعة لإدارة الحماية المدنية بالقاهرة لمحل البلاغ.

وبالفحص اتضح لقوات الحماية المدنية، سقوط عامل بمشروع الصرف الصحي بداخل بئر عمقه 8 أمتار.

واتخذت الإجراءات لاستخراجه منه، باستخدام المعدات والأداوت اللازمة، وتوافرت سيارة الإسعاف لنقله للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ولاقى سرعة انتقال القوات لمحل البلاغ استحسان المواطنين، وتقدموا بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الجهد المبذول، حسبما ذكر بيان للوزارة.

يأتي ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية، الرامية بأحد محاورها إلى تفعيل كافة التدابير اللازمة، للتعامل والاستجابة الفورية مع البلاغات والمواقف والحوادث الطارئة.

يذكر أن مديرية أمن الجيزة، كانت قد وجهت قافلة إغاثة ومساعدات إنسانية للمضارين من موجة الطقس الأخيرة بقريتي الديسمى والعطيات، بدائرة مركز الصف.

يأتي ذلك انطلاقًا من المسئولية المجتمعية لوزارة الداخلية، وفي إطار الحرص على إعلاء قيم حقوق الإنسان والاهتمام بالمبادرات الإنسانية والمجتمعية التي تضطلع بها أجهزتها، لتقديم كافة أوجه المساعدة للمواطنين.

لاسيما في المواقف الطارئة التي تتطلب تدخل الأجهزة الأمنية لتقديم المساعدات اللازمة، لمواجهة تلك المواقف والتعامل معها، فى ظل موجة الطقس الأخيرة، وما نتج عنها إرتفاع منسوب المياه ببعض القرى والأحياء، وأدى إلى وقوع تلفيات ببعض المرافق العامة والممتلكات العامة والخاصة.

وأوفدت أجهزة مديرية أمن الجيزة قافلة مساعدات إنسانية، مصحوبة بوحدات إنقاذ من قوات الحماية المدنية، والتدخل السريع وسيارات النجدة لإغاثة، ومساعدة المضارين والعالقين ببعض المنازل بقريتي الديسمى والعطيات بنطاق مركز الصف وانتشالهم منها، والعمل على تلافي وإصلاح تلك التلفيات، بالتنسيق مع أجهزة المحافظة المعنية.

ووزعت القافلة عددًا من المساعدات الإنسانية العينية (بطاطين)، بالمجان على المضارين من أهالي القريتين.