«الحماية المدنية» تنظم دورة تدريبية دولية حول مكافحة حرائق المباني (صور)

لتعظيم أواصر الصلة مع الدول الصديقة في كافة المجالات ذات الاهتمام المُشترك

«الحماية المدنية» تنظم دورة تدريبية دولية حول مكافحة حرائق المباني (صور)
أماني عوض

أماني عوض

2:05 م, الأثنين, 26 يونيو 23

نظمت الإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية دورة تدريبية متقدمة في مجال مكافحة حرائق المباني، خلال الفترة من 11 – 22 يونيو الجاري، وذلك بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية.

جاء ذلك في إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد محاورها إلى تعظيم أواصر الصلة مع الدول الصديقة في كافة المجالات ذات الاهتمام المُشترك، وخاصة مجال تبادل الخبرات الأمنية.

وشارك في الدورة عدد من المُتدربين من الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية للحماية المدنية (جمهورية أذربيجان، المملكة الأردنية الهاشمية، جمهورية قيرغيزستان، الجمهورية اللبنانية، الجمهورية الإسلامية الموريتانية، منغوليا، المملكة المغربية، جمهورية السنغال).

وتضمن المحتوى التدريبي للدورة ما يلى (التعريف بمنظومة الحماية المدنية بالبلاد وإمكانياتها المواكبة لأحدث التجهيزات العالمية، القواعد الفنية المتبعة للتعامل مع حرائق المباني، مواصفات الأجهزة والمعدات والمركبات المستخدمة في مكافحة الحرائق، تشكيل فرق الإطفاء، تجهيزات الحماية الشخصية لرجل الإطفاء، الإسعافات الأولية أثناء حدوث الحرائق، إجراءات حماية المنشآت من أخطار الحريق، إستخدام المادة الرغوية في مكافحة الحرائق، بالإضافة إلى عدد من السيناريوهات التدريبية العملية والزيارات الميدانية.

وفي ختام فعاليات الدورة، كرم مساعد الوزير لقطاع المرور والحماية المدنية، وممثل المنظمة الدولية للحماية المدنية، عددًا من المشاركين بمنحهم شهادات تقدير.

ومنحت المنظمة الدولية للحماية المدنية معهد تدريب الإدارة العامة للحماية المدنية، شهادة تفيد اعتماد المعهد لتقديم الدورات التدريبية للمتخصصين العاملين بأجهزة الحماية المدنية والدفاع المدني بالدول الأعضاء بالمنظمة .

وأشاد المشاركون بالتنظيم الجيد والبرنامج التدريبي المتميز الذي نفذه نخبة من خبراء التدريب بالوزارة مؤكدين أنها كان لها بالغ الأثر فى تنمية قدراتهم.

يأتي ذلك في ضوء تعزيز أوجه التعاون الأمني الدولي بين وزارة الداخلية المصرية، والأجهزة الأمنية بمختلف الدول.

وفي ضوء التعاون الأمني مع تلك الدول لتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتدريبي في شتى مجالات العمل الشرطي للكوادر الأمنية الدولية، بهدف تحقيق الاستفادة من الخبرات الأمنية المصرية.