الحمامصي: مبيعات أوراسكوم للتنمية تقفز 37% بالربع الأول

الشركة لديها 5 مشروعات عقارية داخل مصر أهمها الجونة وo west ومكادي هايتس الذي يعد الأخ الأصغر لمدينة الجونة فضلاً عن طابا هايتس

الحمامصي: مبيعات أوراسكوم للتنمية تقفز 37% بالربع الأول
جريدة المال

شريف عمر

أسماء السيد

مصطفى طلعت

12:58 م, الثلاثاء, 25 مايو 21

قال عمر الحمامصي، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للتنمية القابضة إن مبيعات الشركة ارتفعت 37% خلال الربع الأول من 2021.

وأشار الحمامصي خلال مؤتمر صحفي نظمته الشركة بحضور رئيس الشركة المهندس سميح ساويرس وطارق كامل الرئيس التنفيذي لمدينة o west إلى أن صافي ربح الشركة عن الفترة ذاتها قفز بنسبة 377%.

وأوضح أن الشركة لديها 5 مشروعات عقارية داخل مصر أهمها الجونة وo west ومكادي هايتس الذي يعد الأخ الأصغر لمدينة الجونة فضلاً عن طابا هايتس.

وتعتبر أوراسكوم للتنمية مصر أكبر الشركات التابعة لمجموعة أوراسكوم القابضة للتنمية التى يرأسها رجل الأعمال المصرى سميح ساويرس. وتستحوذ الأخيرة على 75% منها.

وتعمل أوراسكوم للتنمية مصر فى مجال تطوير المدن السياحية، كما تعمل فى مجال البنية التحتية فى جميع مشروعاتها مثل المستشفيات والمدارس والمرافق العامة.

وتمتلك الشركة في الوقت الحالي أراض بإجمالي مساحة 49.9 مليون متر مربع، و23 فندقا، بإجمالي 4,919 غرفة في 4 وجهات سياحية.

وتشمل الوجهات الأربع: الجونة بالغردقة على ساحل البحر الأحمر، طابا هايتس بشبه جزيرة سيناء، مكادى هايتس بالغردقة، وبيوم في الفيوم.

أما الشركة الأم “أوراسكوم للتنمية القابضة”، فتنشط فى مشروعات سياحية متكاملة حول العالم، خاصة فى الإمارات، عمان، المغرب، مونتينجرو، سويسرا، والمملكة المتحدة.

وتدير المجموعة (الأم) 32 فندقاً بسعة 7,082 غرفة، وتمتلك حوالى 101.0 مليون متر مربع من الأراضى، وفقا للمعلومات المنشورة على الموقع الإلكتروني للشركة.