شركة الحلول المتكاملة تنتهي من ميكنة موانئ قسطل وأرقين وطابا البرية نهاية العام الحالى

القيام بمشروع ميكنة محاكم مجلس الدولة والمنافسة ضمن شركات أخرى

شركة الحلول المتكاملة تنتهي من ميكنة موانئ قسطل وأرقين وطابا البرية نهاية العام الحالى
المال - خاص

المال - خاص

11:35 ص, الأحد, 22 مارس 20

تعاقدت شركة الحلول المتكاملة مع هيئة الموانئ البرية والجافة لميكنة الخدمات وتحصيل الرسوم فى ثلاثة موانئ وهى: قسطل وأرقين, وطابا البرية مقابل, 20 مليون جنيه .

وأكد المهندس أشرف رمزى مدير عام الشركة أنه من المقرر الانتهاء من أعمال الميكنة بنهاية العام الحالى .

ولفت إلى أن “شركة الحلول المتكاملة” بدأت منذ تعاقدها مع الهيئة فى أغسطس 2019 إعداد برامج منظومة الدفع والشبكات وبرامج المعلومات فى الموانئ البحرية، كما انتهت بالفعل من تنفيذ مشروع الفاتورة الموحدة بموانئ دمياط والبحر الأحمر والإسكندرية.

وأرجع رمزى تأخر شركته فى مشروع ميكنة معلومات قطاع النقل البحرى لعدم الحصول على موافقة الوزارة فيما يتعلق بتكلفة التنفيذ، بالرغم من ضغط تكاليف استجابة لرغبة النقل .

وقال إن شركته مستعدة للتعاون مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لاستكمال ميكنة موانئها التابعة.

وتابع أنها تستهدف خلال المرحلة المقبلة باعتبارها المشغل للموانئ المصرية ربط هيئات الموانئ مع مشروع النافذة الواحدة الخاص بالإفراج الجمركى عن البضائع.

من ناحية أخرى كشف عن القيام بمشروع ميكنة محاكم مجلس الدولة والمنافسة ضمن شركات أخرى فى الطرح الذى أعلنت عنه وزارة النقل الكويتية الخاص بميكنة موانئها، لافتا إلى امتلاك الشركة سابقة أعمال فى مشروعات مثيلة بالدول العربية مثل ليبيا والسودان ولبنان.

وتشغل “الحلول المتكاملة” حاليا عددا من الموانئ منها: الإسكندرية ودمياط والغردقة ونويبع وسفاجا والأدبية وتمتلك وزارة النقل حصه حاكمة فى أسهم الشركة تبلغ %66، فيما يتوزع الباقى بين وزارة الاتصالات بنسبة %9 والنسبة الأخرى للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى .

وتأسست الشركة عام 2004 فى إطار مذكرة التفاهم المبرمة بين وزارتى النقل والاتصالات، بهدف توفير الخبرة اللازمه لتطوير الموانئ المصرية والإقليمية فى مجال تكنولوجيا المعلومات.