«الحلول المتكاملة» تبدأ ميكنة أرشيف قطاع النقل البحري

م إنشاء شركة «الحلول المتكاملة» في عام 2004 للتغلب على ضعف خبرات فريق تكنولوجيا المعلومات الخاص بالموانئ المصرية

«الحلول المتكاملة» تبدأ ميكنة أرشيف قطاع النقل البحري
المال - خاص

المال - خاص

7:48 ص, الثلاثاء, 19 مارس 19

كتب – معتز محمود ونادية سلام:

تعاقدت شركة الحلول المتكاملة مؤخرا مع قطاع النقل البحري التابع لوزارة النقل على تطوير منظومة الأرشيف الإلكتروني وحفظ المرتبات الخاصة بالقطاع، وقال أشرف رمزى، مدير عام الشركة في تصريحات للمال أنها بدأت في التنفيذ العقد قبل أسبوعين فقط، بهدف تحليل المنظومة الخاصة بقطاع النقل البحري لحفظ المرتبات والأرشيف الإلكتروني، موضحا أن الانتهاء من أعمال التطوير لتلك المنظومة يحتاج إلى ستة أشهر.

ولفت إلى أن الشركة تعمل حاليًا في معظم الموانئ المصرية في البحر الأحمر ودمياط والإسكندرية، وأنها إحدى شركات وزارة النقل وتمتلك هيئة موانئ البحر الأحمر 51%، من أسهمها.

وأشار «رمزي» إلى أن شركة الحلول المتكاملة نفذت منظومات خاصة بإدراة الحركة لموانئ البحر الأحمر تختص بإدارة حركة السفن والبضائع والبوابات.

وتم إنشاء شركة «الحلول المتكاملة» في عام 2004 للتغلب على ضعف خبرات فريق تكنولوجيا المعلومات الخاص بالموانئ المصرية، بالتعاون بين وزارتي الاتصالات والنقل، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وقامت «النقل» بزيادة حصتها فى الشركة من 15% إلى 66% بعد شراء هيئة موانئ البحر الأحمر 51% من الأسهم من الأكاديمية العربية، وعند إنشاء الشركة كانت تسهم هيئة ميناء دمياط فيها بنسبة 15% و9% لوزارة الاتصالات وباقي الأسهم للأكاديمية العربية للنقل البحري.

وتعول «النقل» في تطوير الجهات التابعة على إسناد مشروعات تكنولوجيا المعلومات للشركة بالأمر المباشر.

وكانت هيئة ميناء الإسكندرية قد نفذت مشروع ميكنة الميناء بتكلفة 80 مليون جنيه، وتعاقدت الشركة مؤخرا مع محطة حاويات دمياط لربطها مع المنظومة الإلكترونية للميناء ككل، كما تدير حاليا الإدارة الإليكترونية بمينائي دمياط والأدبية.