الحلول التكنولوجية تدعم القطاع فى تسويق منتجات متناهى الصغر

رهان على معدلات النمو الكبيرة للنشاط

الحلول التكنولوجية تدعم القطاع فى تسويق منتجات متناهى الصغر
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

7:37 ص, الأحد, 11 أبريل 21

لجأ قطاع التأمين إلى الحلول التكنولوجية لتسويق منتجات التأمين متناهى الصغر عبر استخدام تطبيقات المحمول والتقنيات الحديثة.

وكشفت منة حجازى مدير عام شركة «فورى» للوساطة التأمينية أن هدف شركتها فى سوق التأمين المصرية هو دمج التكنولوجيا فى قطاع التأمين، عبر المساهمة فى تقديم منتجات تأمين بسيطة وبطريقة سهلة للعملاء.

وأوضحت أن شركتها تسعى إلى استهداف شريحة عملاء متناهى الصغر بمنتجات تأمين سهلة التصميم، وبأسعار تناسب تلك الشريحة لتلبية احتياجات العملاء، لافتة إلى أن شركتها اقتحمت نشاط وساطة التأمين لأنها وجدت فرص نمو كبيرة فى سوق التأمين المصرية خلال الفترة المقبلة، وأن أى نمو فى التأمين يحتاج إلى قنوات توزيع جديدة مثل البنوك وكذلك منافذ شركة «فورى» فى كل مكان فى مصر وكذلك ماكينات الدفع الإلكترونى الخاصة بها وتطبيقها على الهاتف المحمول.

ولفتت إلى أن شركتها اختارت توزيع وتسويق منتجات تناسب العملاء فى القرى لتناسب احتياجاتهم وبقسط يناسب دخولهم.

ومن جهته، أكد شادى التحفة الرئيس التنفيذى لشركة «أمنلى دوت كوم» للوساطة التأمينية إن الخطة التسويقية للشركة ترتكز على قطاع التجزئة بقطاع التأمين باستخدام تكنولوجيا التسويق الرقمية، إضافة إلى ميكنة عمليات البيع بهدف الوصول بالخدمات التأمينية إلى أكبر عدد من العملاء فى وقت أسرع وبأقل تكلفة .

وأشار إلى أن شركته تخطط للوصول بالمنتجات التأمينية للشرائح متوسطة الدخل، والتى تتزايد احتياجاتها التأمينية سواء فى مجال الممتلكات أو الحياة، منوها إلى تعاقد الشركة مع العديد من شركات التأمين العاملة بالسوق منذ بدأت نشاطها العام الماضى .

وأوضح أن مخاطبة الشركة للهيئة العامة للرقابة المالية بالموافقة على التصميم المقترح للموقع الإلكترونى للشركة على شبكة الإنترنت لإتاحة الفرصة للعملاء فى الحصول على أسعار التغطيات التأمينية إلكترونيا.

بدوره، اعتبر أنطوان خوام، الرئيس التنفيذى لشركة سيكوريتى للتأمين – لبنان، أن قطاع التأمين المصرى سوقا واعدة لجذب العديد من الاستثمارات الخارجية، خاصة فى ظل تحقيقه معدلات نمو مرتفعة خلال السنوات الماضية، بالرغم من بعض التحديات وأبرزها جائحة كورونا.

وأضاف أن سوق التأمين اللبنانية واجهت بعض التحديات والصعوبات مؤخرا، خاصة بعد حادث انفجار مرفأ بيروت، ولكن نجحت الشركات فى تحقيق معدلات قد تصل إلى %50 لافتا إلى أن لدى سيكوريتى للتأمين شركات فى نشاط وساطة إعادة التأمين بجانب شركة فى الخدمات التكنولوجية، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بوضع الاختيارات المتعددة من الخدمات والمنتجات أمام العملاء لاختيار الأفضل لها.