الحكومة: 1.5 مليون مواطن يتنقلون عبر 3 آلاف أتوبيس نقل عام يوميًا

شدد رئيس الوزراء على أهمية العمل على الإسراع فى تطوير هيئة النقل العام، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها للمواطنين.

الحكومة: 1.5 مليون مواطن يتنقلون عبر 3 آلاف أتوبيس نقل عام يوميًا
صفية حمدي

صفية حمدي

2:19 م, الأحد, 28 يوليو 19

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا لاستعراض خطط تطوير خدمات هيئة النقل العام بالقاهرة الكبرى، وذلك بحضور اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام، ومحمد السيد، مساعد وزير التنمية المحلية.

وفى بداية الاجتماع، شدد رئيس الوزراء على أهمية العمل على الإسراع فى تطوير هيئة النقل العام، والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها للمواطنين.

وأكد أنها تسهم فى حركة نقل عدد كبير من الركاب يومياً على طول مسار خطوطها.

وشدد على ضرورة أن تكون هناك قدرة لدى الهيئة على الاستمرار فى تشغيل وصيانة أسطولها، والاستغلال الأمثل لإمكاناتها، سعيًا لعدم تحقيق أى خسائر.

وخلال الاجتماع، قدم اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام، عرضاً حول الموقف الراهن لمرفق هيئة النقل العام.

وأشار إلى أن له تأثيرًا كبيرًا على المصالح الحيوية اليومية للمواطنين، حيث يساهم في نقل نحو مليون ونصف المليون راكب يومياً، من خلال 3 آلاف أتوبيس، تسير في نحو 350 خطاً، بإجمالي أطوال 7600 كم، عبر 24 جراجاً، و156 محطة نهائية، و4 آلاف محطة عابرة، بامتداد القاهرة الكبرى بالإضافة إلى المدن الجديدة، وتبلغ الكيلومترات المقطوعة يوميًا بواسطة أتوبيسات هيئة النقل العام 365 ألف كم.

ويعمل بالهيئة 28 ألف شخص في وظائف متخصصة وحرفية.