الحكومة: وفرنا 26 مليون عبوة من أدوية بروتوكولات علاج «كورونا» فى يوليو

تلك الأدوية كافية، وأنه لا حاجة للتهافت على تخزين وشراء الأدوية من خلال المواطنين، وهيئة الدواء المصرية تتولى توفير الأدوية المطلوبة أولا بأول

الحكومة: وفرنا 26 مليون عبوة من أدوية بروتوكولات علاج «كورونا» فى يوليو
صفية حمدي

صفية حمدي

1:17 م, الأربعاء, 12 أغسطس 20

تابع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء موقف توفير أدوية بروتوكولات علاج “كورونا” خلال شهر يوليو الماضى، خلال تقرير تلقاه من أمانة الشئون الطبية لمجلس الوزراء.

ونوه رئيس الوزراء إلى أنه يطلع بشكل دوري على الجهود المبذولة لتوفير الأدوية المطلوبة ضمن البروتوكولات المحددة من وزارة الصحة والسكان لمواجهة فيروس “كورونا” المستجد مع الجهات المختصة؛ لتأمين احتياج المواطنين من تلك الأدوية. 

وقال الدكتور حسام المصري المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء ، إن أمانة الشئون الطبية بمجلس الوزراء قامت بالمتابعة والتنسيق مع الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية، بشأن جهود الهيئة خلال شهر يوليو الماضي لتوفير كافة المستحضرات الدوائية و أدوية علاج بروتوكولات “كورونا” والتي تمت إتاحتها عن طريق عدد من الشركات المختلفة. 

وعرض تقرير أمانة الشئون الطبية بمجلس الوزراء قائمة بأسماء وأعداد العقاقير التي قامت الهيئة بتدبيرها خلال شهر يوليو الماضي.

حيث تم توفير عدد 3.629.138 عبوة من دواء “ازيثرومايسين” أقراص، وعدد 234.632 زجاجة من عقار “ازيثرومايسين” شراب، كما تم تدبير عدد 7.065.760 عبوة من دواء “باراسيتامول” أقراص، وإتاحة 1.050.000 زجاجة من “باراسيتامول” شراب،  وعدد 5.966.959 شريط “زنك” أقراص، فضلا عن توفير 8.313.780 شريط “فيتامين سي” أقراص ليصل إجمالى العبوات إلى حوالى 26 مليونا. 

وأكد المستشار الطبي لرئيس مجلس الوزراء على أن الكميات سالفة الذكر تم توفيرها لسد احتياجات السوق المحلي لمرضى فيروس “كورونا” المستجد .

 ولفت إلى أن تلك الأدوية كافية، وأنه لا حاجة للتهافت على تخزين وشراء الأدوية من خلال المواطنين، وأن هيئة الدواء المصرية تتولى توفير الأدوية المطلوبة أولا بأول.