الحكومة: لن يتم المساس بمجانية التعليم لأنه حق المصريين

وأكدت وزارة التربية والتعليم في تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق أنه لا صحة لإلغاء مجانية التعليم الأساسي بشكلٍ تدريجي، أو تقديم الخدمات التعليمية بمقابل مادي في المدارس الحكومية .

الحكومة: لن يتم المساس بمجانية التعليم لأنه حق المصريين
صفية حمدي

صفية حمدي

11:11 ص, الجمعة, 15 نوفمبر 19


نفت الحكومة ممثلة في المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات تواصل اجتماعي من أنباء حول اعتزام وزارة التربية والتعليم إلغاء مجانية التعليم الأساسي بشكلٍ تدريجي بالمدارس الحكومية ترشيداً للنفقات .

 وذكر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ونفت تلك الأنباء .

وأكدت وزارة التربية والتعليم في تقرير الحكومة لتوضيح الحقائق أنه لا صحة لإلغاء مجانية التعليم الأساسي بشكلٍ تدريجي، أو تقديم الخدمات التعليمية بمقابل مادي في المدارس الحكومية .

وأكدت الحكومة في تقريرها لتوضبح الحقائق نقلا عن وزارة التربية والتعليم أنه لم ولن يتم المساس بمجانية التعليم، باعتباره حقاً أصيلاً من حقوق المصريين يكفله الدستور والقانون .

 وشددت وزارة التربية والتعليم على اهتمام الدولة بتطوير ملف التعليم بمختلف المراحل، وتقديم خدمات تعليمية متطورة لكافة المواطنين على حد سواء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم في تقرير الحكومة على سعي الدولة للنهوض بالمنظومة التعليمية، تماشياً مع أهداف استراتيجية التنمية المستدامة، والتي تهدف إلى توفير التعليم للجميع دون أي تفرقة وتحسين نوعية التعليم .

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى قيامها بتطوير المناهج الدراسية بالاشتراك مع الجهات العالمية المتخصصة في هذا المجال .

 وأكدت على الأهمية القصوى التي توليها الوزارة لتربية وإعداد الطلاب أثناء مراحل التعليم المختلفة والاهتمام ببناء الإنسان المصري، وعلى أهمية دور المدارس في إعداد النشء وتربيته جنباً إلى جنب مع دور الأسرة.

وفي النهاية، ناشدت وزارة التربية والتعليم خلال تقرير الحكومة جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي لتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار .

وناشدتهم بالتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفي حالة وجود أي استفسارات الاتصال على رقم الوزارة (27963273/02)

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عدد من الشائعات الأخرى التي رصدها في تقريره لتوضيح الحقائق ورصد الشائعات .

وكان من بين تلك الشائعات التي تم نفيها دخول حشرات ناقلة للأمراض من الحدود الجنوبية ، وزيادة القيمة الإجارية لوحدات الاسكان بمحافظة القاهرة .

كما نفى ما تردد بشأن الاتجاه إلى خصخصة مصانع الغزل والنسيج ، وتصدير دواجن مصرية فاسدة إلى الخارج ، ودخول وحدات دم ملوثة بالفيروسات إلى البلاد .